زوايا تصوير الـ "سيلفي" تغيِّر نظرة الآخرين لك!

تنقل موقفاً معيَّناً عن صاحب الصورة.
أهمية زاوية التصوير عند التقاط صورة "سيلفي"
زوايا تصوير الـ "سيلفي" تغيِّر نظرة الآخرين لك!
الـ "سيلفي"، أو "الصورة الذاتية"
5 صور

الـ "سيلفي"، أو "الصورة الذاتية"، انتشرت مؤخراً بشكل كبير بين جميع شرائح المجتمع وكافة الأعمار، وعلى ما يبدو أنها ليست مجرد صورة فقط يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركتها مع الأصدقاء.
حيث ذكرت دراسة ألمانية حديثة أهمية زاوية التصوير عند التقاط صورة "سيلفي"، كونها تنقل موقفاً معيَّناً عن صاحب الصورة.
ونشر باحثون من جامعة بامبرغ في ولاية بافاريا، جنوب ألمانيا، دراسة علمية حول الصور الذاتية لمعرفة الـ "سيلفي" الجيد، والطرق المثلى لالتقاطه، إضافة إلى تأثيره على المتلقي والانطباع الذي يخرج به مَن يشاهده.
جاء ذلك بعد أن وزَّع الباحثون 300 صورة "سيلفي" على عدة أشخاص، وطلبوا منهم تصنيف أصحابها بحسب: هل هم أذكياء، أم مسيطرون، أم جذَّابون.
وخلصت الدراسة إلى أن تأثير الـ "سيلفي" يختلف حسب زاوية التصوير والوضعية التي يتم فيها التقاط الصورة، وقال الباحثون: إن المتلقي يجد صور الـ "سيلفي" للنساء مثيرة وجذابة عندما يبرز النصف الأيسر من وجههن في الصورة، وعندما يحوِّلن النصف الأيمن من الوجه في اتجاه الكاميرا، يظهرن للمتلقي بأنهن ذكيات.بحسب موقع صحيفة "دي فيلت" الألمانية.
ويرجع أحد أسباب الاختلاف في تفسير صور الـ "سيلفي" إلى الإدراك البشري، بحسب الطبيب النفسي توبياس شنايدر، الذي قال: إن الجانب الأيسر من الوجه يثير مشاعر التعاطف لدى المتلقي، وعندما تكون الجهة اليمنى هي المهيمنة، فإن ذلك يعطي انطباعاً لمشاهد الصورة بأن الشخص ذكي.
وأضاف الباحثون، أن موضع الوجه، وزاوية التقاط الـ "سيلفي" لهما تأثير على المشاهد، حتى بين الرجال، لكنَّ ذلك التأثير ليس بالدرجة نفسها مقارنة مع النساء.