اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رداً على حملات المقاطعة: عرض فيلم "القضية رقم 23" مجاناً في مصر

عادل كرم وزياد دويري وكمال الباشا
القضية رقم 23
القضية رقم 23
بيان سينما زاوية
القضية رقم 23
5 صور

تصاعدت أزمة عرض الفيلم اللبناني "القضية رقم 23" في مصر، بعدما رفضت الحملة الرسميّة لمقاطعة إسرائيل في مصر البيان الصادر عن دار عرض "زاوية" الذي طالب بعدم استهداف الفيلم وصنّاعه بسبب "شبهة تطبيع مخرجه زياد دويري" مع الكيان الصهيوني، وأكدت دار العرض أنّها ستقوم بإتاحة الفيلم مجاناً للجميع تأكيداً على أنه لا يناصر التطبيع ولا يروّج له.

سينما زاوية أصدرت بيانا توضيحياً للرد على البيان الأخير لحملة مقاطعة إسرائيل في مصر بخصوص عرض فيلم "القضية رقم 23" المرشح لنيل جائزة الأوسكار كأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، أكّدت فيه أنّها كانت من أوائل المؤسسات الرافضة للتطبيع مع إسرائيل، وقالت: لو كنا لا نؤيّد الحركة كما يزعم بيان حركة مقاطعة إسرائيل في مصر، لما لجأنا لمعايير الحملة في المقام الأوّل. ولا يعني عدم توقيع زاوية على البيان التأسيسي في ٢٠١٥ أنّنا لسنا من مؤيّدي مبادىء الحملة وما سبقها من تاريخ طويل لرفض التطبيع.

وأكّد البيان احترامه لدعوات مقاطعة الفيلم على أن يترك للجمهور حق الاختيار، وأشار إلى أنّ دار العرض ستستضيف رامي شعث منسّق حملة مقاطعة اسرائيل في مصر لكي يتحدث ويوضح موقف الحملة من الفيلم قبل بدء العرض الساعة السابعة.

أضاف: ستنسّق سينما زاوية مع الحملة والداعين لمقاطعة الفيلم إمكانية إقامة نقاش مرة أخرى في الأيام القادمة يليه عرض الفيلم مجاناً لكل من يريد أن يحضر النقاش أو يشاهد الفيلم بدون أن يساهم مادياً في دعمه من خلال شراء تذكرة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"