أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

مشاركة خليجية وأجنبية لافتة في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور

تميزت منافسات العامة بمشاركة خليجية وأجنبية لافتة في اليوم السادس لبطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتعد ثاني أضخم بطولات هذا الموسم وتقام بشكل يومي حتى 16 فبراير الجاري في منطقة الروية في دبي «شارع الإمارات - طريق دبي العابر مخرج 55».
وتستقطب بطولات فزاع للصيد بالصقور أعداداً كبيرة من الصقارين المحليين، لكنها تشهد مع تطورها في السنوات الأخيرة استقطاب المزيد من الصقارين سواء الخليجين المتخصصين بهذه الرياضات التراثية، أم صقارين أجانب.
وشهدت منافسات العامة إقامة أشواط جير تبع فرخ وجرناس، كما شهدت أشواط العامة العديد من المشاركات الأجنبية لعل أبرزها، عودة المتسابق هاري غارلاند من المملكة المتحدة الذي كشف أن هذه المرة الثانية التي يشارك فيها الموسم الحالي، حيث شارك بصقر من النمسا، اختاره بعناية من أجل هذه البطولة.
هذا وقد شارك ثلاثة صقارين من مملكة البحرين في اليوم الثاني لمسابقات العامة لبطولة فخر الأجيال وقال أحد المتسابقين الثلاثة، سلمان حسن بلوشي: قدمنا من البحرين لنخوض المنافسات في مسابقات العامة، ونكون وسط الإخوة والأصدقاء في هذا التجمع الذي تعودنا عليه منذ سنوات. أما خليفة عيد الفلاسي البالغ من العمر 16 سنة، فقد كوّن فريقاً لتدريب الصقور مع الأهل والأصدقاء، وبدأ بالمشاركة منذ سنتين في مسابقات الكبار، فيما يتسابق ناصر عبيد المزروعي من ثلاث سنوات ولم يحقق الفوز بعد، ولكنه استمر في تربية الطيور وتدريبها بالرغم من غلاء الأسعار وقال: ليس من السهل تربية الطيور وتدريبها وهي عملية مكلفة جداً خصوصاً الغذاء والدواء الخاص بالصقور، إضافة إلى التدريب الخاص الذي يتطلبه الطير للمشاركة في البطولات التراثية.
تختتم يوم الخميس الموافق 8 فبراير أشواط فئة العامة، بإقامة أشواط القرموشة فرخ وجرناس، على أن تقام يوم الجمعة التصفيات التأهيلية للشيوخ بالطيارة اللاسلكية، فيما سيكون يوم السبت المقبل مخصصاً لمنافسات الناشئين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X