صحة ورشاقة /الصحة النفسية

أكثر من 10 ممارسات تغيّر حياتك وتقرّب السعادة إليك

السعادة الحقيقية في بضع ممارسات حياتية
حان الوقت لتتخذي القرار بتغيير أسلوب حياتك

حان الوقت لتتخذي القرار بتغيير أسلوب حياتك. من تناول الأكل الصحي إلى الشعور بسعادة أكبر، إليكِ في ما يلي جملة من الممارسات الجيدة:

تخلّصي من بضعة كيلوغرامات
ليس بالأمر الجديد أن تقرري اتّباع حمية غذائية. فقرار فقدان الوزن يرافق غالبية الأشخاص، إنما الأهم هو أن تباشري فعليًّا بفقدان كيلوغرام واحد في الشهر على الأقل، من خلال تغيير بعض العادات السلوكية المتصلة بنوعية الطعام، وبالرشاقة، مثل رفع مستوى النشاط اليومي.

مارسي الأعمال التطوعية
من خبرات التطوع المتفرقة مثل الخدمة المجتمعية، إلى الالتزام الثابت المستمر، مثل تعليم الأطفال في المدارس، فإنّ ممارستكِ للأعمال التطوعية هذا العام، قد تكون مرنة ولها تأثير واسع النطاق. تصفّحي الإنترنت لتعرفي المزيد عن الأفكار للقيام بالأعمال التطوعية.

إذا كنتِ تكرهين عملكِ، اتركيه فورًا
من الواضح أنكِ بحاجة إلى خطة لدعم مدفوعات الفواتير المتراكمة عليك. ولكن إذا كنتِ تكرهين وظيفتكِ، فلا جدوى من استمرار معاناتك. خذي زمام السيطرة على حياتكِ وتخلّصي من كل أمر سلبي يجرّكِ إلى الحضيض.

خذي قرارًا يتعلق بمستقبلكِ المهني
ربما حان الوقت أخيرًا، لتتعلمي كيف تحررين مشهد فيديو، أو كيف تنظفين قائمة معارفك، ولكن بغضّ النظر عمّا كنتِ تنوين فعله، عليكِ أن تشدّي همّتكِ بشأنه، وقد تتفاجئين بما تستطيعين إنجازه في ما يتعلق بحياتكِ المهنية.

كوني مستمعة جيدة
من السهل للغاية أن تجعلي ذهنكِ يسرح بعيدًا، عندما تتحدثين على الهاتف أو تستمعي إلى صديق يحدّثك عن يومه. ولكن في عالم يبدو فيه الجميع منشغلي الذهن، فإنَّ أروع شعور يمكنكِ اختباره، هو أن تعرفي أنَّ هناك من يتحدّث إليكِ بصدق.

جدولي وقتًا لنفسك
من شأن قضاء بعض الوقت لوحدك، أن يسمح لكِ بالاسترخاء، والتأمل والانطلاق من جديد، كما يساعدكِ على تطوير علاقة أفضل مع نفسك.

أكّدي على أهمية الأشخاص في حياتك
حاولي أن تبذلي المزيد من الجهد للتأكيد على أهمية وجود بعض الأشخاص المهمّين في حياتك، لأنها لن تكون كما هي من دونهم.

ضعي ميزانية والتزمي بها
من السهل أن تكوني مبذّرة، ولكن في هذا العام الجديد ضعي ميزانية واقعية أسبوعية، والتزمي بها بشكل واع.

خصّصي وقتًا لحفظ أرشيفكِ المهم
يبدو الأمر برمّته متعة ولعبًا، إلى أن تكتشفي يومًا ما، أنّ الكمبيوتر الخاص بكِ لا يعمل. خصّصي وقتًا لعمل برامج دعم لجميع صورك، والموسيقى التي تحبّينها وكل الأشياء الأخرى قبل أن يفوت الأوان.

تبرّعي بالأشياء الخاصة بك
نظفي خزانتكِ أو خزانة الأطفال من الألعاب، وكذلك رفوف الكتب وكل شيء آخر، رتّبيها بشكل جيّد وأرسليها إلى منظمة خيرية تحتاجها أكثر ممّا تحتاجينها أنت.

قدّمي نفسكِ إلى جارتك
كوني شجاعة، وتقدّمي لتتعرفي إلى جارتك، ربما تصبح صديقة مع مرور الزمن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X