الملكة رانيا تلتقي المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية

خلال زيارة الملكة رانيا لمدرسة الأشرفية
من زيارة الملكة رانيا لمدرسة الأشرفية
لقاء الملكة رانيا مع مجموعة من المعلمات
الملكة رانيا ومجموعة من طالبات مدرسة الأشرفية
الملكة رانيا
الملكة رانيا خلال لقائها المعلمات
6 صور
اطلعت الملكة رانيا العبدالله على أساليب الإدارة التربوية والتدريس لعدد من المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية المنفذين من قبل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مدارس الأردن.

وخلال زيارة الملكة رانيا إلى مدرسة الأشرفية الثانوية للبنات يوم أمس الاثنين، وبحضور مديرة المدرسة زهور المفلح والرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، جرى الحديث عن الدراسة البحثية التي تنفذها الأكاديمية لقياس أثر تطبيق استراتيجيات برنامجي شبكة القيادة التعليمية وشبكات المدارس لتدريب معلمي أربعة تخصصات هي الرياضيات، العلوم، اللغة العربية، اللغة الانجليزية في تحسين تعلم الطلبة.

وتأتي هذه الدراسة الممولة من قبل الحكومة الكندية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع "تعزيز برامج التنمية المهنية" وجامعة تورنتو– معهد أونتاريو للدراسات التربوية والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية.

والتقت الملكة رانيا المعلمين الذين شاركوا بالدراسة ومن بينهم معلم خريج برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة والذي تم تعيينه العام الماضي.

يذكر أن مدرسة الأشرفية التي تدرس فيها 440 طالبة من الصف السابع إلى الثاني عشر تعد إحدى المدارس الـ 19، المشمولة بالدراسة التي بدأت في أيلول 2016 وتنتهي في كانون الأول 2018.

ويتوقع أن تظهر النتائج الأولية للدراسة في حزيران 2019، حيث يتم تطبيقها بمدارس اربد وعمان والكرك، لما يقارب 300 تربوي من معلمين و60 من مدراء مدارس، ومساعدي مدراء، ومشرفين تربويين وعدد من الطلبة.