أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أصغر مخترعة سعودية تطمح للعمل في "نيوم"

كادي الضويحي
كادي في جلسات المنتدى
تحدثت كادي الضويحي، أصغر مخترعة سعودية، عن طموحها، قائلة: أتمنى أن أكون عام 2030 طبيبة مهمة، أخدم ديني ووطني، وأعمل في "نيوم"، مدينة التقدم العلمي.
وأضافت الضويحي في برنامج "بصمة" على قناة "الإخبارية": "أريد أن أصبح طبيبة عظامٍ، لذا كرَّست كل اهتماماتي على اختراع، أو تطوير جهاز يساعدني في ذلك، ومن هنا جاءتني فكرة المكتشف المبدئي لكسور العظام بهدف تصغير جهاز الأشعة، ونقله إلى منازل الفقراء". وأوضحت أنها تستعد من الآن لتصبح طبيبة مميزة ومبدعة، ليتسنى لها العمل في المستقبل في مدينة التقدم العلمي والأحلام "نيوم".
وتابعت: "في مؤتمر مبادرة المستقبل، قال أمير الشباب وملهمنا وقائدنا إلى المستقبل الأمير محمد بن سلمان: سنجمع المبدعين والموهوبين من كل أنحاء العالم لصنع شيء مختلف. وأقول لأميرنا بإذن الله سأكون منهم، وأصنع شيئاً مختلفاً لتحقيق رؤيتك".
جدير بالذكر، أن كادي شاركت في جلسات "منتدى مسك العالمي"، وهي حاصلة على براءة اختراع علمي مسجل باسمها عبارة عن قلم مضيء، يكتشف كسور العظام في جسم الإنسان بطريقة التمرير على الجسم، ونالت به الميدالية الذهبية في معرض "Itex2016" بماليزيا، والميدالية الفضية في معرض "Kiwi2016" بكوريا الجنوبية.
ويمكنك مشاهدة مقابلة كادي من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=0rzbiP6N-ZI

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X