أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

بالصّور والفيديو: تونسيّة بطلة العالم في الملاكمة

لحظة إعلان فوز إكرام ببطولة العالم في رياضة الملاكمة النّسائية
مشهد من إحدى مباريات إكرام
إكرام في لقاء مع إحدى شبكات التلفزيون الألماني
إكرام تطل من حلبة الملاكمة وبيديها قفازات الملاكمة
إكرام بطلة العالم في الملاكمة2002
البطلة
البطلة العالمية إكرام تتصبب عرقاً أثناء التمارين
البطلة تدلي بتصريحات إثر فوزها

يوم 8 فبراير2018 وأمام جمهور غفير بـ«فلوريدا» بالولايات المتّحدة الأميركيّة، انتصرت التونسيّة إكرام كروات (33 عاماً) على الأميركيّة «انجل غلادناي «Angel Gladney وفازت بفضل هذا الانتصار ببطولة العالم في رياضة الملاكمة النسائيّة في فئة (WBU ) للوزن الخفيف.
وإثر تسلّمها ميداليّة البطولة العالميّة كتبت إكرام على حسابها الشّخصي على «الفيس بوك»: «أنا فخورة بأنّي تونسيّة وعربيّة ومسلمة»، وأضافت: «إن شاء الله تعمّنا دائماً الفرحة بالرياضة أو الثقافة أو العلم».
بالضربة القاضية
وإكرام هي تونسيّة مولودة في مدينة «باجة» (131 كلم شمالي غرب تونس العاصمة) مارست رياضة «الجودو» منذ سن الرابعة، ثمّ أغرمت برياضة الملاكمة ومارستها منذ أن بلغت التّاسعة من عمرها.
هاجرت مع عائلتها إلى ألمانيا منذ فترة مراهقتها، وهي في الثّالثة عشرة من عمرها، ومنذ ذلك التاريخ تقيم في ألمانيا في مدينة «فرانكفورت»، ثم انتقلت إلى العاصمة الألمانية «برلين». بدأت في فئة الهواة وفازت ببطولة «الراين» وبالمرتبة الثّالثة في بطولة ألمانيا، ثمّ دخلت عالم الاحتراف عام 2015 وخاضت 6 مباريات فازت بها كلّها، ومن بينها خمس مباريات، انتصرت فيها بالضّربة القاضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X