عجائب طبيعية جميلة وغريبة

سالار دو أويوني
الشاطئ الأحمر
منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني
محمية بركة هاملتون
شاطئ فادهو
6 صور

للطبيعة قدرتها الخاصة على خلق معالم جمالية لا يستطيع أحد مضاهاتها، وهنا نلقي نظرة على هذه الأماكن الفريدة من نوعها في جميع أنحاء العالم، التي تصنعها الطبيعة، وتبهج كل إنسان يحتاج إلى المكوث بمفرده والابتعاد عن مسببات الضوضاء في حياته اليومية، فليس للإنسان ملجأ للهرب من مشكلاته سوى الطبيعة بالجلوس أمام شواطئها الخلابة، أو النظر إلى جبالها أثناء الغروب.


سالار دو أويوني:
أكبر مجمع ملح في العالم، يقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا. هناك نشاط سياحي لمشاهدة القمر والمناظر الطبيعية مثل غروب الشمس في هذا الموقع. وقد بُنِي أحد الفنادق الواقعة في البحيرة كلياً من الملح، كما توجد جزيرة مرجان إسلا دي بيسكادو المعزولة وسط هذه الصحراء المعروفة باحتوائها على نبات الصبار العملاق، الذي يتجاوز ارتفاعه في بعض الأحيان عشرة أمتار، كذلك تم اكتشاف مومياوات عمرها أكثر من 3.000 عام في كهف على حافة الملح.
الشاطئ الأحمر:
يقع في مقاطعة داوا، قرب مدينة بانجين في الصين، وقد حصل على اسم الشاطئ الأحمر من واقعه ومنظره، حيث تنمو في تربته المالحة نوع من الطحالب البحرية بدءاً من شهر إبريل، وتبقى خضراء خلال فصل الصيف، وفي فصل الخريف يبدأ لون هذه الأعشاب بالتحول إلى الأحمر، وتصبح وكأنها قطعة من السجاد على طول الشاطئ، مشكِّلة ما يشبه اللوحة النادرة من المناظر الطبيعية الحمراء. المنطقة مغلقة أمام الزوار باستثناء مساحة صغيرة منه تطل على كامل الشاطئ.
متنزه لينسويس مارنيانسيس الوطني:
هو متنزه قومي، يقع في ولاية مارانهاو شمال شرقي البرازيل، وتحديداً في منطقة منخفضة ومسطحة ومملوءة بالكثبان الرملية وأحياناً بالمياه. يتكوَّن المتنزه من كثبان ضخمة وبيضاء, في النظرة الأولى يبدو متنزه لينسويس مثل صحراء فريدة من نوعها، لكنه في الحقيقة ليس صحراء، فبحسب الفلكلور المحلي فإن المنطقة كانت مسكونة من قِبل قبائل الكاتي الهندية التي استيقظ أفرادها يوماً ووجدوا منازلهم مغطاة بالرمال.
شاطئ فادهو:
تلمع شواطئ جزيرة فادهو في المالديف وقت حلول الظلام بسبب تزايد الأعشاب البحرية والعوالق النباتية على هذه الشواطئ. العوالق النباتية، والميكروبات البحرية لديها تركيبة بيولوجية تسبِّب توهجاً وإضاءة طبيعية هي الأكثر رومنسية في العالم ويطلق عليها اسم "بحر النجوم"، لأن البحر يظهر مثل مرآة تعكس ضوء النجوم، ويمكن مشاهدة هذه الظاهرة النادرة أيضاً على سواحل جنوب فلوريدا في أمريكا الجنوبية.
محمية بركة هاملتون:
وتقع في أوستن بتكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. هي محمية طبيعية، كُوِّنت عند قبةٍ من نهر تحت الأرض، انهارت بسبب التآكل منذ آلاف السنين، وتعد من أجمل البحيرات غير العادية في أمريكا، وجزءاً من حديقة هيبي هولو في مقاطعة ترافيس في مدينة أوستن.
من تلك الظواهر الطبيعية الفريدة من نوعها أيها تود أن تزورها لتتمتع بجمالها، ومَن سعيد الحظ الذي سيرافقك في تلك الرحلة الشيقة؟