60 رساماً يبدعون لوحات فنية على جدران الدمام والخبر

فنانات تشكيليات يقمن برسم لوحات فنية
احد المجسمات التي تخضع لتزيين
اثنين من الرسامين يقومون برسم لوحة على جدار احد المنازل.
4 صور
لفتت اللوحات التشكيلية التي نفذها عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين السعوديين على جدران بعض منازل وشوارع أحياء مدينتي الدمام والخبر ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية أنظار الأهالي والزائرين، لما تحمله من إبداعات تُكسب هذه الأماكن لمسات جمالية، وتزيل التلوث البصري، كما أن غالبية هذه اللوحات طغى عليها الطابع التراثي، الذي يحاكي تاريخ المنطقة. وأوضحت صاحبة المبادرة الفنانة مضاوي الباز، أن الغرض من تنظيم هذه المبادرة التي تعد الأولى على مستوى السعودية، هو تشجيع الرسامين على المساهمة في تحسين المظهر العام لمدن المنطقة الشرقية، إضافة إلى الاستفادة من مواهبهم وطاقاتهم بأعمال تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم.
وقالت الباز: إن عدد الرسامين المشاركين في هذه المبادرة يصل إلى 60 فناناً وفنانة، ويبدأ العمل في الساعة 10:00 صباحاً وينتهي في 05:00 عصراً يومياً، وقد تم تحديد مساحة مكانية تقدَّر بنحو 350 ألف متر مربع للبدء في تجميليها، وتشتمل على عدد من أحياء وشوارع مدينتَي الدمام والخبر الرئيسية، وبعد الانتهاء منها ستستمر المبادرة لتشمل بقية الأحياء، إضافة إلى بعض المرافق العامة مثل الحدائق والكورنيش.
وبينَّت الباز، أنه تم تقسيم المبادرة إلى ثلاث مراحل على أن تشمل المرحلة الأولى أحياء وشوارع الدمام والخبر، وقالت: بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، التي حُدِّد لها مدة شهرين، ستبدأ المرحلة الثاني، التي تشمل مدينة الظهران، ورأس تنورة، على أن تشمل المرحلة الثالثة كافة مدن وقرى محافظة القطيف، وسيتم الانتهاء من المبادرة بعد ستة أشهر. ونوهت إلى أن النهوض بالفكر ورقي المجتمع من خلال تطوير الأماكن المشوَّهة وتحويلها إلى لوحات فنية ذات بصمات جمالية تشكيلية يهدف إلى جذب السياح إلى المنطقة.