مكياج : حولي الأخطاء الى لمسات إبداعية

الألوان غير مناسبة
خلط كريم الأساس مع البرايمر
الماسكارا الملطخة
الايلاينر
"تداعيات" تطبيق ظلال العيون
المبالغة في تحديد الحاجبين
8 صور

الأخطاء في تطبيق المكياج وعدم الحفاظ على مستحضرات التجميل، عادة ترتكبها النساء يومياً. لكن، بإمكانك اليوم، مع قليل من الإبداع والخيال وبعض الأدوات الإضافية، تحويل هذه الأخطاء الى لمسات إبداعية تضفي على مكياجك لمسة خاصة ومتميزة.


- الألوان غير مناسبة


إذا كنت قد اشتريت مؤخراً فاونديشن أو كونسيلر، وكان اختيارك خاطئاً، احتفظي به واستخدميه كقاعدة لظل العين مثلاً! إذ إن كريم الأساس أو الكونسيلير يؤديان وظيفة مثبّت لظلال العيون، بحيث تدوم طويلاً.

- الماسكارا الملطخة

هل سبق لك أن طبّقت الماسكارا على رموشك السفلى ولطخت الجلد الحساس تحت العينين؟ بالتأكيد نعم. لذلك، استخدمي عود القطن cotton swab لمزج الماسكارا الملطخة وتشكيل خط على حدود الرموش السفلى، وبهذه الطريقة تكونين قد عملت على إصلاح الماسكارا، وفي الوقت نفسك حصلت على سحبة عيون جذابة.

- مساحيق التجميل المتكسرة


تتعرض مساحيق التجميل للكسر، رغم ذلك لا تعمدي الى رميها ، ففي استطاعتك مثلاً مزج البلاش المتكسر مع ملمع الشفاه الشفاف، للحصول على لون شفاه لامع خاص بك. كذلك، بإمكانك دمج ظلال عدة بألوان مختلفة، فتحصلين على لون ظلال مميز خاص بك أيضاً.

- خلط كريم الأساس مع البرايمر


من المعروف أن المكياج المتكامل والمثالي يكمن في معرفة تطبيق منتجات الماكياج بشكل متسلسل صحيح، مع ذلك، إذا كنت مزجت بطريقة ما البرايمر مع كريم الأساس، فأنت لم تخطئي إطلاقاً، إذ إن هذا الأمر سيمنحك مظهراً طبيعياً ومضيئاً ومتجانساً .

- "تداعيات" تطبيق ظلال العيون


أحياناً، تتلطخ بعض أنحاء وجهك عند تطبيقك ظلال العيون. لكن لا تقلقي، يكفي فقط أن تستخدمي فرشاة وجه ناعمة وتتمزجين بواسطتها أو حتى عبر أصابعك، الظلال المتناثرة على وجهك فوق عظمة الخدين مباشرة واستخدامها كهايلايتر.

- المبالغة في تحديد الحاجبين


تقع نساء كثيرات في أخطاء عديدة عند تحديد الحاجبين، من أبرزها المبالغة في تحديد الحاجب، وفي وضع الباودر أيضاً. لكن رغم ذلك، لا تحتاجين في هذه الحالة الى غسل وجهك والبدء من جديد، يكفي فقط أن تربتي على حاجبيك بإسفنجة مخصصة لإزالة المكياج، وذلك بعد وضع القليل من مزيل المكياج عليها، وهكذا تتمكنين من تخفيف الحدة في رسمة الحاجبين من دون أن تفسدي مكياجك أو تضيعي المزيد من الوقت في سبيل إعادة تحديد حاجبيك.