بلس /أخبار

أكثر الحيوانات رومانسية في العالم

الرومانسية أحد مظاهر وصفات الحب، وأسمى درجات العشق بين الحبيبين، والرومانسية ليست حكراً فقط على البشر، فقد تم رصد عديد من مظاهر الحب بين الحيوانات، وكما أن هناك بعض البلدان والأجناس البشرية المعروفة برومانسيتها المطلقة والفطرية، كذلك الأمر في عالم الحيوان، حيث نجد حيوانات في قمة الرومانسية، وفيما يلي نرصد لكم أهمها:

القطرس:

من أكبر الطيور، يتميز بقدرة هائلة على الطيران والتحليق مسافات طويلة، وقطع آلاف الكيلومترات في رحلة واحدة، كذلك يتميز هذا الطائر بالتفاني لشريكه بشكل رائع، فزواجهما يستمر عقوداً. وطقوس التزاوج لدى هذه الطيور معقدة، حيث يجب عليها العودة إلى مسقط رأسها لتتزوج بعد مبارزة يتم في نهايتها تحديد الأجدر والأكثر استحقاقاً للزواج، وفي حال الترحال وبقاء الأم مع فراخها لا يفكر الطائر في التزاوج مرة أخرى، ويعود إلى "زوجته" وفراخه على الرغم من المدة الطويلة التي يقضيها بعيداً عنهم.

سمك الإنجل:

تعيش هذه الأسماك في أماكن قليلة التيارات، مثل نهر الأمازون، ونهر غيانا في أمريكا الجنوبية، وفي بعض الأنهار والجداول الصغيرة، وعندما تصبح الأنثى جاهزة للتزاوج، تطلق مواد كيميائية تشير إلى استعدادها للزواج من أي ذكر في المنطقة، ولكي يستحقها عليه أن يقوم بما يسمَّى لدغة الحب، وهو الاقتراب منها، وإطباق فمه عليها حتى يتم الالتحام بينهما، وكأنهما جسد واحد.

طيور التعريشة:

أكثر ما تُعرف به طيور التعريشة، هو سلوك المغازلة الفريد من نوعه، حيث يقوم الذكر ببناء عش، وتزيينه بالعصي والأشياء ذات الألوان الزاهية في محاولة منه لجذب رفيقة له، وتوجد هذه الطيور في بيئات مختلفة، منها الغابات المطيرة، وغابات الكافور والسنط، ومناطق الأدغال.

فرس البحر:

هناك أكثر من 32 نوعاً معروفاً من أفراس البحر، وغالباً ما توجد في المياه الاستوائية والمتوسطة الضحلة. قبل التزاوج تقضي أياماً عدة ترقص حول بعضها بعضاً لتقييم اللياقة البدنية، ويتم احتضان البيض من قِبل الذكور حتى تفقس.

البابون:

البابون حيوان اجتماعي، يعيش في مجموعات تسمَّى فرقاً، تتكوَّن من عدد يتراوح بين 5-100، تعيش وتسافر معاً، وتحرس الذكور المجموعة بينما تعتني الإناث بالصغار.

أبو قرن العملاق:

تتزوج مرة واحدة، وتعيش في الفجوات الطبيعية داخل الأشجار، وفي بعض الأحيان في المنحدرات، ومجموعة من أنواع أبو قرن مهددة بالانقراض، وهي غالباً ما تكون أنواعاً محدودة ذات نطاقات صغيرة.
إذا كنت تعتقد أن البشر فقط يعيشون حياة مملوءة بالرومانسية، فستكتشف أن هذا الاعتقاد خاطئ، فهناك حيوانات رومانسية للغاية، ولها طقوس جميلة قبل وبعد التزاوج.

X