لايف ستايل /سياحة وسفر

صور: حدائق بروكلين النباتية تستقبل الربيع على طريقتها

حدائق بروكلين النباتيَّة تمتدُّ على 52 فدانًا، وتشتهر بأشجار الكرز البالغ عددها 200 شجرة
دخول حدائق بروكلين النباتيَّة يتطلَّب دفع 15 دولارًا أميركيًّا للكبار
خلال الربيع، يُنظََّم "مهرجان زهر الكرز الوطني"، وذلك من 20 مارس/ آذار حتَّى 15 أبريل/ نيسان، في حدائق بروكلين النباتيَّة
حدائق بروكلين النباتيَّة تفتتح أبوابها، يوميًّا، وذلك من العاشرة والنصف صباحًا وحتَّى الرابعة والنصف بعد الظهر
حدائق بروكلين النباتيَّة تقع بحي "بروسبيكت بارك"
حدائق بروكلين النباتيَّة تعدُّ واحدة من بين المواقع الاهمِّ لعرض الكرز خارج اليابان

خلال الجولات السياحية، يضع العرب المسافرون زيارة الحدائق على مفكراتهم، خصوصًا خلال الربيع حين تتفتَّح الأزهار ويعتدل المناخ. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" ينصح باختيار حدائق بروكلين النباتية وجهة سياحية في الربيع المقبل.

تمتدُّ حدائق بروكلين النباتيَّة على مساحة 52 فدَّانًا، وتشتهر بأشجار الكرز البالغ عددها 200 شجرة، ما يجعل من إطلالتها مُتألِّقة خلال الربيع. وهي واحدة من بين المواقع الاهمِّ لعرض الكرز خارج اليابان.

تأسَّست حدائق بروكلين النباتيَّة في سنة 1910، وهي تقع بحي "بروسبيكت بارك"، وتشمل عددًا من الحدائق داخل الحديقة المُتخصِّصة، وأبرزها:
| حديقة "هيل أند بوند" اليابانيَّة: هي الحديقة اليابانيَّة الأولى، التي يتمُّ إنشاؤها في حديقة عامَّة أمريكيَّة.
| "كرانفورد روز غاردن": افتُتحت في يونيو/ حزيران في سنة 1928. وهي من تصميم مهندس المناظر الطبيعيَّة، هارولد كابارن. لا تزال مجموعة من النباتات الأصليَّة في الحديقة إلى اليوم، وهناك أكثر من 5.000 من الشجيرات وما يقرب من 1400 نوع من الورود، بما في ذلك تلك البريَّة. كما تحضن الحديقة تمثالًا حجريًّا.
تفتتح حدائق بروكلين النباتيَّة أبوابها، يوميًّا، وذلك من العاشرة والنصف صباحًا وحتَّى الرابعة والنصف بعد الظهر، ويتطلَّب دخولها دفع 15 دولارًا أميركيًّا للكبار. علمًا بأنَّ الدخول مجَّاني للأطفال دون الثانية عشرة سنة من أعمارهم. وخلال الربيع، يُنظَّم "مهرجان زهر الكرز الوطني"، وذلك من 20 مارس/ آذار حتَّى 15 أبريل/ نيسان.
 


مواقع قريبة

قريبًا نسبيًّا من حدائق بروكلين النباتيَّة، ثمة معالم سياحيَّة عدَّة، كمتحف بروكلين للفنون الذي يمتدُّ على مساحة 52 ألف متر مربع. ويحوي أكثر من 1.5 مليون عمل فنِّي. ويشتهر بمجموعاته الواسعة من الفنون المصريَّة والإفريقيَّة، كاللوحات والنحت والفنون الزخرفيَّة. أمَّا مكتبة بروكلين العامة فتبعد حوالى نصف كيلومتر من حديقة بروكلين النباتية. وحديقة الحيوان (بروسبيكت بارك) بدورها، تضمُّ ما يقرب من 630 حيوانًا تُمثِّل حوالي 101 نوعًا. ويبلغ مُتوسِّط عدد زائريها 300.000 زائر سنويًّا. وتجذب فيها البرامج التعليميَّة للأطفال، كما مسرح الحياة البرِّية.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X