اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مايا دياب: ليس كل السيدات مؤهلات ليكنّ أمهات وهذا ما أبكاني

راغب وسابين ومايا
مايا دياب
مايا دياب
مايا دياب
مايا دياب
7 صور

بعد أن تصدرت أغنية "صديقة إلي" للفنانة مايا دياب، المرتبة الأولى عبر إذاعة لبنان الرسمية، استضاف كل من الزميلين راغب حلاوي وسابين يوسف، مايا، عبر اتصال هاتفي للتحدث عن سرّ نجاح الأغنية، وعن لقاءات مايا الأخيرة برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وتطرقوا إلى عدد من المواضيع.
بدأ الحديث مع مايا بضحكة بسبب صعوبة في الاتصال الهاتفي، ومازحها راغب بأنهم استغلوا الوقت في الإذاعة لسماع أغنياتها فضحكت مايا.

 


في ما يختص بوجود المرأة في البرلمان، وكيف يمكن أن تصل إلى السلطة، قالت: "هذا الموضوع في جزء منه يستفزني، فالمرأة والرجل هما إنسان واحد، وحقوقهما متساوية، إلا أنّ تركيبة مجتمعاتنا العربية، جعلتها تقتنع بأنّ السيدة تُخلق وتعيش لتتزوج وتُنجب الأطفال، وتنتهي الدنيا في هذا الإطار.
وشددت مايا على أنّ المرأة ليست ضعيفة، ويمكنها أن تكون مستقلة في أيّ مجال كان. وتابعت: "السيدة عندما تحكم ستشاهدون ما يدهش العالم".
ولدى سؤال راغب وسابين لها عن إمكان ترشّحها للانتخابات، قالت: "كل شيء في وقته، ولو كان الوقت مناسبًا لما قصرت، وعندما يأتي الوقت ستجدونني هناك".
وعن أغنية "صديقة إلي" قالت: "سعيدة بأنها أغنية الأسبوع واستطاع الجمهور أن يفهم ما كنت أريد قوله.واعترفت أن هذه الأغنية أبكتها بعد أن انتهت من تسجيلها، لذلك وصلت بصدق إلى الجمهور.

وتابعت: الحب هو الحب بين حبيبين أو صديقين، ومن الممكن أن أكون مغرمة بالشخص الخطأ، والحب موجود بكل العلاقات، وعندما اقترحنا فكرة الأغنية، فعلنا ذلك لأنها حقيقة يعيشها المجتمع يوميًّا، ومن يقول لا فهو يختبىء وراء إصبعه، وهناك الكثير من الناس خاضوا هذه التجربة مع صديقة مقربة أم لا.
وحيّت مايا فارس اسكندر كاتب الأغنية، الذي يستطيع أن يكتب ويغنّي بإحساس عالٍ كما قالت، وعبّرت عن دهشتها من تمكّن رجل كفارس أن يوصل إحساس المرأة.


*هل موضوع الأغنية حقيقي وحصل معكِ؟
لم تنفِ أو تؤكد مايا هذا الأمر. وتابعت، "موضوعها يحصل مع الكثير من الناس، وطرحتها لأنّ فيها الكثير من الحب، والمرأة عندما تُجرح وتكتشف الخيانة، لا تدري ما الذي عليها القيام به".
*ما الذي أوصل المجتمع إلى هذه الحالة برأيك؟
-المجتمع تغيّر، وهذا الموضوع أو غيره، كان موجودًا منذ آلاف السنين وكان هناك حمام زاجل يوصل الرسالة، وبعدها انتقلنا إلى الهاتف، واليوم أصبحنا قرية صغيرة نلفّ العالم من خلالها، فالانفتاح الكبير على السوشيال ميديا يجعلك تعلم بالمواضيع بشكل أسرع، وتتكلم بمواضيع لم تكن معدّة للطرح".
وعن كيفية تعاملها مع السوشيال ميديا كفنانة؟ قالت: "يجب أن يتعاطي الفنان مع هذا الموضوع بذكاء، وليس كل المشاهير يمكنهم أن يتعاطوا مع السوشيال ميديا بالطريقة نفسها، فهي ليست مرآة للفنان". وأضافت: "أنا نفسي لا أسمح للناس أن يتعاطوا بشؤون غير التي أنا أريدها على السوشيال ميديا".


وبسؤالها: هل الوجع يكون أكبر من الحبيب أم الصديق، قالت: " 50 بالمئة من كل واحد منهما، وفارس اسكندر في أغنية "صديقة إلي" أنصف المرأة، وأعطاها مبررًا وهي قريبة منّي". لذا، الثقة التي أعطيها للشخص تأتي من المحبة التي أملكها، سواء أكان حبيبًا أم صديقًا.
وعشيّة عيد الأم قالت مايا: "ليس كل السيدات والبنات جاهزات ليصبحن أمهات. والسؤال: "هل الجميع مؤهل لهذا الأمر؟!.
وتابعت: "برأيي مثلما أذهب إلى المدرسة وأتخصص بداخلها ثم في الجامعة، ولم أقم باستخدام هذه الاختصاصات في حياتي ، لِمَ لا يتم تعليم البنت كيف تكون أمًّا، وما الذي عليها أن تقدّمه كي يكون هذا الإنسان مفيدًا وصالحًا في مجتمعه. والشيء نفسه بالنسبة للرجل، إذ ليس كل الآباء صالحين".
وأضافت: "نحن جميعًا نحمل عُقَدًا في هذه الحياة ونرفض تقبّلها، وهذا ليس عيبًا، فنحن جميعًا بحاجة إلى تأهيل ونتعالج ..فالولد ليس زيادة عدد، وأنا أردت أن آتي به إلى هذه الدنيا، ولا يجب أن يتعذّب..
*كم تُشبهك كاي؟
-يمكنك أن تتكلّم معها حول هذا الأمر..

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"