جمال /عناية بالبشرة

مكونات تحارب التجاعيد حتى لو كنت في سنّ الـ20

مستحضرات تؤخر ظهور التجاعيد
مضادات الأكسدة لوقف ضرر الجذور الحرة
الريتينول مضاد للشيخوخة
أحماض ألفا هايدروكسي لتقشير البشرة
كريم الواقي من الشمس لمحاربة التجاعيد

إذا كنتِ تجدين أنّ بشرتكِ تبدو شاحبة، فأنتِ بحاجة إلى استخدام مستحضرات تحتوي على مكونات تحارب التجاعيد، حتى لو كنتِ في سن العشرين. احرصي على اختيار ما يلزمكِ لتحويل روتين العناية بالبشرة إلى أساس يومي، يمنحكِ الإشراق ويُبعد عنكِ علامات التقدّم في السن.

-كريم الواقي من الشمس لمحاربة التجاعيد:

كريم الواقي من الشمس لمحاربة التجاعيد
اعتدنا على ذكر أهمية الكريم الواقي من أشعة الشمس، الذي يحمي البشرة ويحافظ على شبابها. إذ إنّ التعرض للشمس، يسبّب التجاعيد والبقع الداكنة المعروفة أيضًا باسم فرط التصبّغ، بالإضافة إلى ترهّل الجلد، والخطوط الدقيقة.
لا تهملي استخدام هذا الكريم يوميًّا، بعد تطبيق المرطب وقبل المكياج، حتى لو لم تتعرّضي للشمس مباشرة، إذ يمكن للأشعة ما فوق البنفسجية اختراق الزجاج، ليتراكم الضرر مع الوقت. اختاري واقيًا من الشمس يحمي الجلد من الأشعة ما فوق البنفسجية، ويحتوي علىSPF لا يقل عن 30.
-مضادات الأكسدة لوقف ضرر الجذور الحرة:

مضادات الأكسدة لوقف ضرر الجذور الحرة
تحتاج البشرة إلى مضادات الأكسدة ، لأنها تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. هذه الأخيرة تسبب البقع الداكنة ، وتفكّك الكولاجين والإيلاستين، وتتلف الحمض النووي للخلايا السليمة.
هناك العديد من مضادات الأكسدة للاختيار من بينها، بما في ذلك فيتامين C ، E ، Coenzyme Q10 ، والشاي الأخضر، والتوت، والقهوة والرمان. يمكنكِ في بعض الأحيان العثور على مضادات الأكسدة في مرطب الوجه، وكريم الواقي من الشمس.
-الريتينول مضاد للشيخوخة:

الريتينول مضاد للشيخوخة
يعالج الكثير من مشاكل شيخوخة الجلد، من التجاعيد إلى الخطوط الدقيقة، إلى الجلد المترهّل، وصولًا إلى البقع الداكنة. احرصي على استخدامه باستمرار وطبّقيه مباشرة على بشرتكِ بعد التنظيف في الليل.
-أحماض ألفا هايدروكسي لتقشير البشرة:

أحماض ألفا هايدروكسي لتقشير البشرة

يصعب على البشرة تجديد نفسها مع التقدم في السن، ما يؤدي إلى بشرة مملّة وجافة وخشنة. للحفاظ على بشرة ناعمة، سلسة ودائمة التوهج بشكل صحّي، عليكِ اعتماد تقشير البشرة بانتظام، باستخدام الأحماض الهيدروكسية ألفا (hydroxy acids). إذا أكثرتِ من استخدام هذه الأحماض على الوجه ، يمكن أن تصبح بشرتكِ حمراء ومتهيّجة، اكتفي بها مرة في الأسبوع.

تابعي أيضاً:

الـ بوتكس لعلاج التعرق قبل الصيف

إزالة شعر الوجه بـ خلطات طبيعية

أفضل جهاز ليزر منزلي وكيفية استخدامه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X