مشروب يحتوي على جميع العناصر الأساسية للجسم

3 صور

ابتكر "روب رينهارت" مهندس برمجيات يبلغ من العمر 24 عاماً ويعيش في مدينة "أتلانتا"، مشروبا يحمل اسم "سويلنت" Soylent يحتوي على كل العناصر الغذائية، وظل طيلة الـ3 أشهر الماضية يعيش على هذا النظام الغذائي السائل. ويقول إنه في أفضل حال، فالمشروب الذي ابتكره يحتوي على ثلث السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، ويتخلص تلقائياً من المواد المسممة والمسببة للسرطان والأمراض الأخرى.

قد يعتقد البعض أن "روب" فعل هذا الأمر ليفقد بعض الوزن الزائد، ولكن على العكس، فقد بدأ التفكير في الأمر عندما لاحظ أنه يستغرق ساعتين يومياً في صنع الطعام، ولذلك بدأ البحث في كتب البيولوجيا عن خليط سائل يوفر للجسم مقدار الطاقة التي يحتاجها ويتضمن جميع العناصر الأساسية التي يبحث عنها الجسم في شكل مشروب مكوناً من جميع العناصر الأساسية والنتيجة كانت مدهشة سواء في قوة تركيزه أو قوته البدنية أو استغلال وقت الفراغ والقدرة على التحمل. كما أكد أنه يستمتع بطعم المشروب اللذيذ الذي جعله في غنى عن أي طعام صلب.

الجدير بالذكر أن مشروب "روب" قد يتم الاستفادة منه في العديد من المجالات العلمية مثل رحلات الفضاء التي تستمر لسنوات أو في الرحلات الاستكشافية، ولكنه رغم ذلك قد يكون مكلفاً أكثر مما يبدو عليه، نظراً لأنه يتضمن تقريباً كل العناصر التي يحتاجها الجسم.