فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المغربية منى فتو والمصرية منة شلبي تكرّمان في مهرجان تطوان

منة شلبي
أفيش مهرجان الدورة 24
الفنانة منى فتو
الملصق الإعلاني للدورة السابقة

تستعد مدينة تطوان في الالممتدة ما بين 25 إلى 31 مارس المقبل، لاحتضان الدورة 24 من مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط، حيث سيعرف هذه السنة تكريم أربع نجمات سينمائيات ينتمين إلى الفضاء المتوسطي، الممثلة المصرية منة شلبي، والممثلة المغربية منى فتو، والممثلة الإيطالية أنا بنايوتو، والإسبانية لويزا غافاسا.
ويرأس المخرج والفنان التونسي محمد الناصر خمير لجنة تحكيم الفيلم الطويل، التي تتشكل من الأمريكية إليسا سيمون، الخبيرة السينمائية المتخصصة في البرمجة والتوثيق وحفظ الأفلام، والمخرج المغربي حسن بن جلون، والكاتبة والمخرجة الفرنسية دومينيك باروش، والممثلة الإسبانية آنا توربان.

بينما يرأس المخرج العراقي قيس الزبيدي لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي، التي تضم الكاتبة والناشرة المغربية نادية السالمي، والكاتب والسينمائي الفرنسي آدم بيانكو، والباحث والسينمائي الإسباني خوان كارلوس بادرون. أما الناقد السينمائي المغربي خليل الدامون، فيرأس لجنة جائزة النقد، التي تحمل اسم الراحل مصطفى المسناوي، وتضم في عضويتها الإعلامية المغربية صباح بن داود، والكاتب والصحافي المغربي الحسن العسيبي.

يُذكر أنّ الدورة 23 من مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط، كرمت أربعة فنانين :"ويتعلق الأمر بالممثل المصري خالد الصاوي، والممثلة المصرية السعدية الأديب، والممثلة الإسبانية آنا فرنانديث، والممثل المغربي محمد خيي، إلى جانب ضيف شرف الدورة الفنان الممثل السينمائي المغربي عبد الوهاب الدكالي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X