لايف ستايل /ديكور

صور ديكورات لعشاق الكلاسيكية

في الديكورات الكلاسيكيَّة، يجب تحديد الأمكنة التي سيحلُّ اللون الذهبي فيها
تشمل مفردات الديكورات الكلاسيكية: المطرَّزات اليدوية التي تُعلَّق على الجدران والتماثيل والتحف، ولكن لا يحب المبالغة في وضع أعداد كبيرة من هذه الأخيرة
قد لا يملك هواة الديكورات الكلاسيكية مساحات فسيحة، وإنَّما يمكن إضفاء لمسات أنيقة في زوايا بيوتهم
تجانس الخامات هو ما يعطي دفئًا للمساحات ذات الديكورات الكلاسيكية
تعدُّد العناصر في المساحة سيجعل إطلالة الديكورات الكلاسيكية تبدو مزدحة
ليس على الأثاث المذهب الاقتران بأسطح الخشب المزخرف، ضمن الديكورات الكلاسيكية

على الرغم من تطوُّر اتجاهات ديكورات المنازل، لا تزال الديكورات الكلاسيكية والقطع المذهبة محتفظة بمكانتها وحضورها في بيوت الكثيرين. ولعشَّاق الحياة المزخرفة بعبق الكلاسيكيات، "سيدتي. نت" يقدم في الآتي، نصائح ديكور هادفة إلى تحقيق منزل كلاسيكي ومريح في آن.

يجب تحديد الأمكنة التي سيحلُّ فيها اللون الذهبي؛ فإذا استقرَّت رغبتك على أن يكون هذا الأخير محور الغرفة، يجب دراسة نسبه وأماكنه: هل ترغبين في أن يكسو اللون الذهبي ورق الجدران، أو أن يحضر على الاكسسوارات أو في الأثاث؟ وقبل الإجابة عن هذه الأسئلة، يجب الانتباه إلى أن تعدَّد العناصر في المساحة سيضعف من أُثر اللون الذهبي، أو سيجعل الديكورات تبدو مكتظَّة.

 

 ديكورات خاصة بعشاق الكلاسيكية

أماكن القطع الكلاسيكية
عند اختيار أماكن القطع الكلاسيكيَّة، من مطرَّزات يدويَّة تُعلَّق على الجدار أو التماثيل والتحف، لا يحب المبالغة في وضع أعداد كبيرة من هذه الأخيرة ضمن زاوية صغيرة، وتسليط عليها بعض الإضاءة، لتمييزها عن باقي المكونات.

 

 ديكورات خاصة بعشاق الكلاسيكية

رشاقة الأثأث
ليس على الأثاث المذهَّب الاقتران بأسطح الخشب المزخرف. في الماضي، عُرفت عناصر الديكورات الكلاسيكية بالنقوش والزخارف الثقيلة. ولكن، مع انكماش المساحات المعاصرة في خضم الحياة العملية السريعة، أُعيدت ترجمة هذا الخط الكلاسيكي، الذي بات ينتج مكونات بنقوش خفيفة وخامات مختلفة.

 

 ديكورات خاصة بعشاق الكلاسيكية

التوازن
إذا كنت من عشَّاق مدارس التصميم القديمة الفيكتورية أو ما يحاكيها وترغبين بمساحة تفيض جمالًا وفخامة، يجدر بك معرفة أن تجانس الخامات هو ما يعطي دفئًا للمساحة، وليس كمّها. ففي حال اختيار طاولة الوسط في الصالون بقوائم رشيقة مغلفة بلون الذهب، يمكن دعم سطحها بقطعة رخام، ثم تدفئة برودة الخامات بسجادة غنيَّة الملمس.
إذا كان اللون السائد في هذه المساحة فاتحًا، يمكن إضافة بعض التباين عبر ورق الجدران أو قطع من الأثاث الداكنة.
إشارة إلى أنَّ هواة الديكورات الكلاسيكية قد لا يملكون مساحات فسيحة، وإنَّما يمكنهم إضفاء لمسات أنيقة في زوايا بيوتهم، من خلال القليل من النقوش المذهبة على الأسقف حيث تعلق الثريات الكريستال، وبعض من الأضواء الجانبيَّة وورق الجدران اللمَّاع المنقوش أو المخمل على أحد الجدران الرئيسة...

 

 ديكورات خاصة بعشاق الكلاسيكية

 

هل أعجبكم موضوع ديكورات المنازل كلاسيكية؟ شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X