مستشفى الملك عبدالله الجامعي.. عام من الإنجازات

حصل مستشفى الملك عبدالله على اعتماد HACCP لتوفير بيئة آمنة للمنتج الغذائي
2 صور

لمرور عام على تدشين مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، احتفل المستشفى، الأربعاء،  بهذه المناسبة، برعاية كريمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتشريف من الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض.
وبعد الافتتاح، انطلق عام التميز، الذي بدأ بحصول المستشفى على جائزة الجمعية الأمريكية لنظم إدارة المعلومات الصحية، والحصول على تصنيف المستوى السادس، ليكون من أوائل المستشفيات الجامعية في السعودية التي تحقق هذا المستوى في السنة التشغيلية الأولى، كما حصل على شهادة الجودة العالمية "ISO 14001" في مجال إدارة النظم البيئية، وعلى اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بوصفه مركزاً تدريبياً وتعليمياً لبرامج شهادة الاختصاص السعودية بهدف التوسع في التدريب والتطوير، وزيادة عدد الأطباء السعوديين المقيمين الملتحقين ببرامج التدريب والاختصاص.
واستمرت الإنجازات ليحصل المستشفى على شهادة اعتماد معهد تشارترد للمشتريات والتوريدات العالمية Chartered Institute of Procurement and Supply CIPS، ليكون بذلك أول مستشفى في الشرق الأوسط وإفريقيا ينال هذه الشهادة العالمية المرموقة.
وفي مجال أعمال الهندسة الطبية، حصل المستشفى على شهادة الاعتماد العالمية من المعهد الأمريكي "ECRI" تقديراً لجهوده في تطوير العمل وفق أعلى معايير السلامة للمرضى، التي تضمن جميع جوانب السلامة، ثم حصد شهادة اعتماد "HACCP" العالمية لتوفير بيئة آمنة للمنتج الغذائي في المستشفى.
وتوَّج المستشفى عامه الأول بالحصول على اعتماد المركز السعودي للمنشآت الصحية "CBAHI سباهي"، وجاء ذلك بعد تقييم التزام المستشفى بمعايير الجودة والسلامة، وتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية التي وضعها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.
وانطلاقاً من جهود المستشفى في تحسين وتطوير تجربة المريض، منحت منظمة البلانتري الأمريكية الاعتماد الفضي للمستشفى لتقديمه خدمات طبية محورها المريض بمواصفات عالمية، ليكون المستشفى الحكومي الأول الذي يحصل على هذا الاعتماد في البلاد.
وأخيراً حصل المستشفى على شهادة جائزة التميز للمستشفيات الذكية بالترشيح من قِبل أعضاء اتحاد المستشفيات العربية على مستوى العالم العربي.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد بن محمد أبو عباة، المدير العام التنفيذي للمستشفى: "الإنجازات التي تحققت في المستشفى خلال عام تعد قياسية، وتعكس مدى الرعاية الكريمة التي تحيط بها القيادة التعليم الطبي، وتوفير كل ما من شأنه تقديم الخدمة الكافية للمواطن".
وجدَّد أبو عباة التأكيد أن الهدف الاستراتيجي الذي نعمل له، هو تحقيق "الرؤية السعودية 2030"، بأن يصبح المستشفى نموذجاً يحتذى به بين المستشفيات الجامعية في مجالات الرعاية الصحية والتدريب والأبحاث.