أطفالنا في خطر

2 صور
في إطار جهودها المتواصلة للترويج للسلامة على الطرقات، ترعى شفروليه حملة التوعية غير الربحية، اربطوا أحزمة الأمان في الخلف للسنة الثانية على التوالي. وتهدف اتفاقية الرعاية إلى نشر رسالة مفادها أنه يجب وضع جميع الأطفال في المقعد الخلفي من السيارة في مقعد أطفال أو مقعد رافع مناسبين.

وتعدّ حوادث السيارات السبب الرئيسي لوفيات الأطفال الرضّع في دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل يصل إلى 63 بالمئة من نسبة وفيات الأطفال في الدولة، في الوقت الذي تعتبر فيه المقاعد الرافعة أكثر الوسائل فعالية للتقليص حالات وفيات الأطفال الرضّع عند وقوع حوادث السيارات. وقد أظهرت الأبحاث والدراسات أنها تخفف من الإصابات الخطيرة للأطفال الرضّع بنسبة 71 في المئة.

إضافة إلى ذلك، وبحسب احصاءات هيئة الصحة في أبوظبي HAAD، فإن 98 بالمئة من الأطفال لا يتم تثبيتهم بطريقة صحيحة داخل السيارة، كما أنه لا يتم وضع 96 بالمئة من الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة في وضعية جلوس صحيحة في السيارات.

وتهدف المهمة الرئيسة للحملة إلى تقديم قانون حزام الأمان في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ركاب المقاعد الخلفية في السيارات، بالإضافة إلى توفير تطبيق مناسب لهذا القانون.

وكانت وزارة الداخلية الإماراتية قد أطلقت الأسبوع الماضي دعوة إلى الأهالي لاستخدام كرسي الأطفال بهدف حمايتهم في حال حصول الحوادث، وذلك بعد يوم واحد من حادثة وفاة أم إماراتية بالإضافة إلى 6 آخرين من ضمنهم أولادها الثلاثة، وإصابة الزوج والخادمة بجروح في حادث سيارة بأبوظبي.