محمد بن راشد يشهد تتويج «جودولفين» بلقب كأس دبي العالمي

3 صور
شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، الفوز التاريخي لخيول الإمارات، من خلال الجواد «ثندر سنو»، المملوك لإسطبلات جودولفين، وبقيادة الفارس كريستوف سوميلون، وتدريب المواطن سعيد بن سرور، بأغلى وأشهر ألقاب سباقات الخيل في العالم (كأس دبي العالمي)، بعد أن تسيد الجواد بسرعته الكبيرة الشوط التاسع والرئيس، في أمسية النسخة الـ23، التي أقيمت على مضمار "ميدان".

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك للإمارات فوز (ثندر سنو)، التابع لـ(جودولفين) بأغلى كأس عالمي للخيول، فوز مستحق، وتنظيم عالمي مفخرة لنا، ومركز أول لا نتخلى عنه".

وأضاف سموه: «ليلة عالمية مختلفة عاشتها الإمارات، وتابعها الملايين حول العالم مع أغلى كأس لسباق الخيول عالمياً، وعبر تاريخ هذا النوع من السباقات، كأس دبي العالمي محطة للخيل والسرعة والقوة، تستحق دولة بسرعة الإمارات هذا الحدث".

وفاز «ثندر سنو» بالسباق الممتد على 2000 متر، وهو أغلى أشواط سباقات الخيل في العالم، بجوائز تصل إلى 10 ملايين دولار، منها ستة ملايين دولار للخيل الفائز، و30 مليون دولار جوائز إجمالية للأشواط التسعة.