أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

5 أسباب تجعلك تتناولين الشوكولاتة

بشرى لعاشقات الشوكولاتة بعد التحذيرات التي أطلقتها بعض الجهات، بخطورة تناول الشوكولاتة؛ فقد أظهرت الدراسات أنها تساعد على خفض ضغط الدم، وتقي من السكتة الدماغية.
وذكر موقع الديلي ميرور، 5 أسباب تجعل الشوكولاتة مفيدة بالنسبة لكِ؛ فهي تساعد على خفض ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابة بسكتة دماغية.

أي نوع من الشوكولاتة يجب أن أتناول؟
كلما كانت الشوكولاتة داكنة، زادت الفوائد الصحية؛ لأنها مليئة بمضادات الأكسدة والمعادن المفيدة للجسم.
الشيكولاتة بالحليب تحتوي على قدر أكبر من السكر والدهون.

كم أحتاج لتناول الطعام؟
الحصول على الفوائد الكاملة للشوكولاتة الداكنة من خلال تناول 30 جم في اليوم.

الفوائد الخمس لتناول الشوكولاتة:
1- تغذية بشرتك
أحدث العلوم تظهر أن الشوكولاتة الداكنة هي في الواقع جيدة لبشرتك، هذا لأن الكاكاو يحتوي على «الفلافونول»، وهو نوع من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز ترطيب البشرة، وتزيد الكثافة، وتحسن تدفق الدم إلى السطح، كما أنها تعزز حماية بشرتك الطبيعية من أضرار أشعة الشمس.
2- مليئة بالمعادن
الشوكولاتة الداكنة، كل 100 جرام تحتوي على 67٪ من الحديد، كما أنها مليئة بالمعادن السليمة، مثل: الزنك الذي يعزز المناعة، والبوتاسيوم، وهو جيد لموازنة ضغط الدم.
3- التفكير بذكاء
الشوكولاتة تجعلنا نشعر بأننا أفضل؛ لأنها تحتوي على «فينيلي ثيلامين» بكميات صغيرة، وهي نفس المادة الكيماوية التي تصنعها عقولنا عندما نقع في الحب؛ إضافة إلى ذلك فهناك نفس «الفلافونول»، التي تضيء بشرتك، وترتبط أيضًا بانخفاض في فقد الذاكرة.
4- القلب صحي
وفقًا لدراسات حديثة؛ فإن الشوكولاتة الداكنة تحافظ على الشرايين سليمة وغير مسدودة، وأيضًا تساعد على منع خلايا الدم البيضاء من الالتصاق بالجدران، وتعمل على الحفاظ على مرونة الشرايين.
أظهرت إحدى الدراسات، أن الرجال المسنين الذين تناولوا نسبة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 57٪.
5- تقلل خطر السكتة الدماغية
وقد ثبت أن الكاكاو يخفض من نسبة الكوليسترول السيئ، ويقي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؛ حيث أظهرت إحدى الدراسات انخفاضًا في المخاطر بنسبة 17٪.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X