اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور.. افتتاح أول متحف تفاعلي لـ«السيلفي»

يضم المتحف إحصائيات حول استخدام صور السيلفي من طرف الرجال والنساء
يتيح للزوار التعرف على أصل ظاهرة صور السيلفي
يسمح المعرض لزواره بالتقاط صور السيلفي مع اللوحات والأعمال
إظهار أن السيلفي تتخطى كونها مجرد صورة عادية
افتتاح أول متحف تفاعلي لـ«السيلفي»
6 صور

مع انتشار ظاهرة صور "السليفي" والهوس بها بين شرائح المجتمع كافة، ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، افتتح الفنان الروسي تائير مامادوف بالتعاون مع مصمم الألعاب تومي هونتون في كاليفورنيا “متحف سيلفي”.
وقد راودت فكرة إنشاء هذا المتحف التفاعلي القائمَيْن على المشروع تومي هونتون وتائير مامادوف، اللذين سعيا لاستكشاف أصول هذه الظاهرة وصيحاتها في جوٍّ من المرح.
كما يضم المتحف إحصائيات حول استخدام صور السيلفي من طرف الرجال والنساء، هذه العملية أظهرت أن النساء يُقبلن أكثر من الرجال على الصور الذاتية بنسبة 61.6% في مدينة نيويورك و65,4% في ساو باولو و82% في موسكو.
ويقول تومي هونتون: "لصور السيلفي قصة لافتة بغناها، عمرها من عمر ابتكار البشرية للفن".
وسعى القائمان على المتحف من خلال هذه الأعمال إلى إظهار أن السيلفي تتخطى كونها مجرد صورة عادية، حيث يسمح المعرض لزواره بالتقاط صور السيلفي مع اللوحات والأعمال الموجودة في المتحف، كما يتيح للزوار التعرف على أصل ظاهرة صور السيلفي، التي تعود لأكثر من 40 ألف عام.
ويضم المعرض قطعًا متنوعة من بينها تمثال داوود الملك للفنان مايكل أنجلو حاملاً بيده هاتفًا ذكيًا زهريًا، وعرشًا مصنوعًا من عِصيّ السيلفي، إضافة إلى تحذيرات أمنية نشرتها الحكومة الروسية بعد سلسلة حوادث قاتلة، والصورة الذاتية التي التقطها قرد استولى على الكاميرا الخاصة بالمصور ديفيد سلايتر.