فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث يدخل المستشفى

الأمير فيليب مع الملكة إليزابيث
صورة قديمة للملكة وزوجها
الأمير فيليب يدخل المستشفى

أعلن قصر باكنغهام الملكي في بريطانيا أن زوج الملكة إليزابيث Elizabeth، الأمير فيليب Philip نقل إلى المستشفى لإجراء جراحة في الفخذ.

وقال القصر في بيان له إن فيليب دخل مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن بعد ظهر الثلاثاء وسيخضع لعملية جراحية يوم الأربعاء.

وأضاف البيان أن دخول المستشفى والجراحة كان مخططاً لهما مسبقاً. ورفض المسؤولون تقديم تفاصيل إضافية وقالوا: "سيتم إصدار تحديثات أخرى عند اللزوم".

لقطة قديمة وأخرى جديدة للملكة وزوجها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وغاب فيليب عن العديد من الأحداث العامة في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك قداس كنيسة عيد القيامة في وندسور. وكان الأمير قد أعلن في مايو /أيار الماضي أنه سيعتزل معظم الواجبات العامة بعد عقود من الخدمة الملكية.

وابتعد الأمير (96 عاماً) إلى حد كبير عن الحياة العامة، لكنه يرافق الملكة في بعض الأحيان. وكان يعاني سابقاً من مشاكل في القلب وأمراض أخرى في السنوات الأخيرة، لكنه لا يزال عموما بصحة جيدة.

الملكة إليزابيث.. سبعون عاماً في قلب الأمير فيليب

وكان قد احتفل مع إليزابيث بذكرى زواجهما السبعين في نوفمبر/تشرين الثاني. وأشادت الملكة بزوجها لتفانيه وسنوات خدمته الطويلة، واصفة إياه بالصخرة التي يعتمد عليها.

في مناسبة عامة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يشار الى أنه منذ وصول الملكة اليزابيث الثانية إلى العرش سنة 1952، شارك الأمير فيليب بـ22 ألفاً و219 التزاماً فردياً وأجرى 637 زيارة رسمية إلى الخارج وألقى 5496 خطاباً بحسب احصائيات جمعها قصر باكينغهام.

وكان الأمير فيليب شارك العام الماضي القادم في آخر التزام رسمي له بمفرده بعد أكثر من 22 ألف مشاركة مماثلة.

زلّات لسان الأمير فيليب بين الإحراج والإهانة.. تعرفوا الى أشهرها!

وقالت متحدثة بإسم دوائر القصر إن تلك المشاركة ستتوج برنامج الإلتزامات العامة الفردية لدوق ادنبره.

ولفتت إلى أن الأمير فيليب سيكون له الخيار بالمشاركة في التزامات مع الملكة اليزابيث من وقت إلى آخر، أي أنه لن ينسحب تماماً من الحياة العامة وسيواصل عند الرغبة مرافقة زوجته في التزاماتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X