كيف تحضّرين الكفتة بالصلصة الحارّة؟

المقادير:
-نصف كيلوغراماً من اللحم المفروم
-نصف كوب من البقسماط (الكعك المطحون)
-ملعقتان كبيرتان من الصعتر الأخضر المفروم
-3 فصوص من الثوم, مدقوقة
-ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم
-ملعقتان كبيرتان من زيت دوار الشمس
-كوب من عيش الغراب, مقطع إلى شرائح
-4 حبات من الطماطم الناضجة
-ملعقة من الصلصة حارة
-ملعقة كبيرة من الزبدة
-ملح وفلفل حسب الرغبة

طريقة التحضير:
1-في وعاء متوسط الحجم، يخلط اللحم المفروم مع البقسماط وملعقة صغيرة من "الأوريغانو" وملعقة صغيرة من الثوم. تعجن المكونات جيداً باليد حتى تتجانس.
2-يشكل مزيج اللحم المفروم على شكل كرات صغيرة. ثم، تسخن 3 ملاعق من الزيت، وتحمر كرات اللحم من جميع جوانبها، مع التقليب باستمرار.
3-تذوّب الزبدة فى وعاء متوسط الحجم فوق نار عالية. ثم، يضاف عيش الغراب ويقلب باستمرار لمدة دقيقة أو دقيقتين، ليرفع بعدها ويترك جانباً. وتقشر الطماطم وتعصر في الخلاط مع نصف كوب من الماء.
4- في وعاء، تسخن الكمية المتبقية من الزيت، ويقلب فيه كل من الثوم.ثم، تضاف الطماطم المعصورة ومعجون الطماطم والكمية المتبقية من "الأوريغانو" والصلصة الحارة والملح والفلفل. وتترك لتغلي.
5-تخفض النار، ويترك الوعاء لمدة 10 دقائق حتى تبدأ الصلصة بالتكاثف.
6-تضاف كرات اللحم وتترك لمدة 10 دقائق أخرى حتى تنضج. يمكن إضافة قليل من الماء إذا كانت الصلصة سميكة.ثم، يضاف عيش الغراب وتقلب عند التقديم.
(هذه المقادير تكفي 5 أشخاص).

نصيحة الشيف:
وجبة كاملة:
تعتبر الكفتة من الأطباق الشهية السهلة وسريعة التحضير‏.‏ ومع بعض الإضافات كالسلطة والأرز أو المعكرونة، تصبح وجبة كاملة العناصر الغذائية‏.‏ ويمكنك تقديمها على الغداء أو العشاء‏.‏

نصيحة الشيف:
الصعتر الأخضر:
الصعتر نبات قديم، يحتوي على زيوت طيّارة أهمها "التيمول " وهي مادة مطهرة مضادة للبكتيريا وذات رائحة مميزة وطعم حاد، وفيها أيضاً بعض المواد الدباغية والفلافونية والأحماض العضوية ... وهو غني بالألياف الغذائية الضرورية لصحة الجهاز الهضمي.ويستهلك طازجاً أو مجففاً.