رحلة ربيعية إلى 7 عناوين سياحية في توهوكو اليابانية

توهوكو اليابانية وجهة سياحية ربيعية استثنائية
بحيرة "بوند" تعدُّ من بين المناطق الأكثر جاذبيَّة في سلسلة جبال "شيراكامي ساناتشي"
لقطة لقرية الساموراي التقليدية في "أكيتا"
بحيرة "توادا" ترتفع لأربعمائة متر فوق مستوى سطح البحر
"ماتسوشيما" يقع على بعد نصف ساعة من سينداي، المدينة الأكبر في "توهوكو"
"نيوتو اونسين" تعدّ من بين العناوين الأشهر في ثقافة الينابيع الساخنة اليابانية
قلعة "هيروساكي" تُقدِّم مثالًا مُميَّزًا عن فنِّ العمارة، الفن الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر
"ياماديرا" يربض على قمَّة الجبل، ويطلّعلى مناظر خلَّابة للتلال المحيطة به
8 صور

"توهوكو" في اليابان وجهة سياحية ربيعيَّة تسمح للسائحين بالمتعة بمشهد أشجار الكرز (ساكورا) المزهرة، ابتداءً من أبريل/ نيسان. وإذ صادفت رحلتك السياحية خلال هذه الفترة من العام، يدعوك خبراء السياحة إلى المشاركة في الـ"هانامي"، الطقوس التي تُترجم حرفيًّا بعبارة "النظر إلى الزهور". وفي هذا الإطار، يحلو التوجُّه إلى حديقة في الهواء الطلق وتناول الغداء تحت فروع الأشجار.

عناوين ونشاطات سياحية

تشمل عناوين الجذب السياحي في "توهوكو":
1. سلسلة جبال "شيراكامي ساناتشي" والمنتزَّه الوطني، المُدوَّنة على مواقع التراث العالمي لليونيسكو. تُغطِّي المنطقة غابات الزان البدائيَّة، كما تشتهر بمساراتها الرائعة لهواة المشي لمسافات طويلة وشلَّالات المياه والبحيرات والوديان المثيرة للإعجاب والحيوانات المذهلة، بما في ذلك الدببة السود وقرود المكاك. ومن بين المناطق الأكثر جاذبيَّة: بحيرة "بوند".



2. "ياماديرا": معبد يبعد حوالى عشرين دقيقة بالقطار من شمال شرق مدينة "ياماغاتا"، في محافظة "ياماغاتا". ويربض على قمَّة الجبل، مُطلًّا على مناظر خلَّابة للتلال المحيطة به.



3. "ماتسوشيما": على بعد نصف ساعة من سينداي، المدينة الأكبر في "توهوكو"، يُعتبر خليج ماتسوشيما منذ فترة طويلة أحد الأمكنة الأفضل في اليابان ذات الإطلالات الخلَّابة. وفيه أكثر من 200 جزيرة صغيرة مكسوَّة بالصنوبر. علمًا بأنَّ الإطلالات الأكثر جاذبيَّة هي عند نقطة "أوتاكاموري".



4. "نيوتو اونسين": تشتهر "توهوكو" بينابيعها الحارَّة الطبيعيَّة والحمَّامات، وفي هذا الإطار تُعدُّ "نيوتو اونسين" من بين العناوين الأشهر في ثقافة الينابيع الساخنة اليابانية. وهناك، يبرز "نزل ريوكان"، ويمكن الاستحمام خلال ساعات معينة مقابل رسوم دخول بسيطة.



5. قلعة "هيروساكي": هي تُقدِّم مثالًا مُميَّزًا عن فنِّ العمارة الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، على الرغم ممَّا واجهته من حرائق وزلازل. كانت القلعة في الأصل عبارة عن خمس طبقات، ولكن بعد أن ضربها البرق كان لا بُدَّ من إعادة بنائها، والاكتفاء بثلاث طبقات. تشتهر القلعة أيضًا بأشجار الكرز التي يبلغ عددها 2600 شجرة، مع الإشارة إلى أنَّ بعض الأشجار يزيد عمره عن ثلاثمائة سنة. وكانت الحكومة اليابانيَّة أدرجت "هيروساكي" على لائحة المواقع المائة الأفضل لأزهار الكرز في اليابان.



6. بحيرة "توادا": تقع هذه البحيرة في حديقة "توادا-هاتشيمانتاي" الوطنيَّة، على الحدود بين محافظتي "أوموري" و"أكيتا"، وترتفع لأربعمائة متر فوق مستوى سطح البحر. تبلغ مساحتها 61.1 كيلومترًا مربعًا، وهي ثاني أكبر بحيرة في اليابان، ويعود لونها الأزرق المشرق إلى عمقها الكبير البالغ 327 مترًا. وهناك، يُنصح السائحون بركوب القوارب في جولة تستغرق خمسين دقيقة، وتتمُّ من أبريل/نيسان إلى نوفمبر/تشرين الثاني، في مقابل 13 دولارًا أمريكيًّا للكبار و 6 دولارات للصغار.



7. قرية الساموراي: لا تستقيم زيارة "توهوكو"، من دون المرور في قرية الساموراي التقليدية في "أكيتا"، حيث العديد من المنازل مملوكة من قبل أحفاد المحاربين الساموراي وستَّة من بينها مفتوحة للجمهور، ما يمكِّن من التعرُّف أكثر إلى حياة هذه العائلات. أثناء التجوُّل، يُمكن للنساء ارتداء الكيمونو وللرجال الجلباب الأنيق الخاص بمحاربي الساموراي.

في توهوكو بـ اليابان، تتنوع العناوين السياحية الجاذبة في الربيع. شاركونا تعليقاتكم...

سياحة وسفر: إقامة فخمة في "ماجستك باريير" في كان الفرنسية

العلا وجهة سياحية سعودية و"ضيفة" في باريس في ربيع 2019

مساكن "كامبل غراي ليفينغ" الفخمة جاهزة في عمّان... والفندق في 2020