أزياء /أخبار أزياء

أسبوع الموضة العربي في الرياض ينطلق وهذه حسابات المصممين على انستقرام

اسبوع الموضة في الرياض
المصممة عايشة رمضان
اسبوع الموضة الاول في الرياض
المصممة رنا يسري آسوري هاوس
المصممة اروى البناوي

للمرة الأولى ينطلق أسبوع الموضة العربي في الرياض  بمشاركة مصممين محليين وعالميين، وذلك في الفترة بين 10 – 14 أبريل، وتعد هذه الخطوة الأحدث من جانب المملكة لتأكيد الرؤية الهادفة لتحويل صناعة الأزياء وقطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية، إلى واجهة إقليمية وعالمية.

إليكِ نبذة عن أبرز المصممين المشاركين في أسبوع الموضة العربي في الرياض   وحساباتهم على انستقرام ..

جان بول غوتييه

مصمم فرنسي بدأ مسيرته المهنية في الثامنة عشر من عمره مع المصمم العالمي بيير كاردن Pierre Cardin في 1970، قدم أول عرض أزياء يحمل أسمه في العام 1976 ليحقق نجاح جعله واحداً من أبرز الأسماء الشابة في عالم تصميم الأزياء، النجاحات المتوالية للمصمم الشهير دفعته لإطلاق خط أزياء خاص بالرجال تحت أسم Male Object سنة 1984 ثم كانت مشاركته في أسبوع الكوتور بباريس عام 1997، كما عمل لدى دار هيرميس Hermès كمصمم في الفترة بين 2004 – 2011.


أروى البناوي

مصممة سعودية بدأت مسيرتها المهنية من جدة، لتتوجه في 2012 إلى دبي وتطلق لاحقاً أول مجموعة بدلات وقمصان جاهزة Ready to wear suits في 2015، تركز أروى البناوي من خلال تصاميمها على إعادة تعريف الإطلالة الكلاسيكية بمزج أشكال وزخرفات جديدة وألوان مشرقة وجريئة.

 

A post shared by THE SUITABLE WOMAN (@arwaalbanawi) on


آسوري هاوس

رنا يسري مصممة مصرية بدأ شغفها بعالم تصميم الأزياء في الثانية عشر من عمرها، في البداية كانت تصمم فساتينها بنفسها، وتستوحي دوماً من كل ما يحيط بها من مصادر إلهام، حصلت على دبلومة في تصميم الأزياء من (مارك جاكوبس) تبعتها بتدريب خضعت له لدى دار المصمم اللبناني طوني ورد. ثم أطلقت علامتها التجارية لأزياء الكوتور تحت أسم Asory House عام 2016.


عائشة رمضان

مصممة لبنانية أطلقت علامتها المتخصصة في أزياء الكوتور في دبي عام 2007، حصدت عائشة رمضان العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة Young designer في عام 2000، وفي عام 2009 أدرج أسمها بين قائمة أكثر 30 سيّدة يمتلكن تأثيراً في العالم العربي وذلك من قبل مجلّة Arabian Women. حظيت تصاميم المصممة اللبنانية بإعجاب نجمات عالميات، فتألقن بها في مناسبات مختلفة أبرزهن جينيفر لوبيز والهندية اشواريا راي.


باسيل سودا

بدأ رحلته في عالم تصميم الأزياء في عام 2000 وذاع سيطه عالمياً بفضل تصاميمه الفاخرة والتي تعتمد على التطريز المتقن الأمر الذي جعل منه واحداً من أبرز الأسماء التي تزين تصاميمه السجاد الأحمر لأشهر المهرجانات العالمية، وبعد النجاح الذي حققه كمصمم كوتور، كشف عن خط أزياء جاهزة في عام 2010 والذي بات متوفراً في متاجر حول العالم مثل نيويورك، واشنطن، تورنتو، كان، موسكو، دبي وبيروت.

 

A post shared by Basil Soda (@basilsodaworld) on


مشاعل الراجحي

مصممة سعودية حاصلة على دبلومة في تصميم الأزياء من معهد المهارات والفنون Art and skills institute بالرياض، وإلى جانب خط الأزياء المخصص للأزياء الكاجوال والمسائية، كانت مشاعل الراجحي أول مصممة سعودية تطلق خط أزياء خاص بالرجال.

تم اختيارها كأول مصممة سعودية لتمثيل المملكة من قبل أيام الموضة في الرياض، ومجلس الأزياء البريطاني والمجلس الثقافي البريطاني في معرض الأزياء الدولي في عام 2016 خلال أسبوع لندن للموضة. وفي نفس العام أصبحت أول ماركة سعودية ترشح لجائزة وولمارك المرموقة.

نجا سعادة

مصمم لبناني، في عام 2009 درس فنون تصميم الأزياء في مدرسة تصميم الأزياء في بيروت، تتميز تصاميمه بالمزج بين النمط الكلاسيكي والإلهام العصري كما تتفرد بكونها مُصنّعة يدوياً بدقة فائقة، فعلى مدار مسيرته نجح في جلب تصاميم فريدة تعكس صورة المرأة وقوة شخصيتها.

وهو يعمل حاليًا على أول مجموعة من الملابس الجاهزة في خطوة ستسمح لتصاميمه بمرافقة النساء في حياتهن اليومية بعد أن رافقتهن منذ فترة طويلة من خلال أزياء الهوت كوتور وأزياء الزفاف.


عليا الصواف

تحت عنوان The Royal ستكشف المصممة السعودية عن مجموعتها الجديدة خلال أسبوع الموضة العربي بالرياض، والمستوحاة من عظمة مدينة الرياض وذوق المرأة السعودية، ولتصاميم عصرية مواكبة لجديد الموضة العالمية مزجت عليا الصواف بين الثقافة الشرقية متمثلة في السعودية واللمسة العالمية مستخدمة خامات متنوعة والتي تبرز جماليات قوام المرأة. وضمت لوحة الألوان نغمات ملكية لتعكس Theme المجموعة وتمثلت في الأبيض، الأسود والذهبي البراق.

 

A post shared by Swafdesign (@swafdesign) on


طوني ورد

مصمم لبناني التحق في عمر الـ 18 بأكثر مدرسة مرموقة في باريس في تصميم الأزياء، "L'Ecole de la Chambre Syndicale de la Couture Parisienne".

بعد العمل لمدة سبع سنوات مع كلود مونتانا في لانفين Lanvin ، جيانفرانكو فيري في كريستيان ديور Christian Dior ثم كارل لاغرفيلد في كلوي Chloé، كان طوني ورد على استعداد لإطلاق علامته التجارية الخاصة بعد أن تعلم أسرار وتقنيات الهوت كوتور وفقاً لأعلى المعايير.

قادته موهبته خلال مسيرته المهنية لإنشاء مجموعات تتألف من أردية كوتور تعكس كل مرادفات الأنوثة والرقي ليصبح واحد من أبرز الأسماء التي تلجأ إليها نجمات هوليوود حين يتعلق الأمر بإطلالة فاخرة في حدث فني كبير.

 

A post shared by Tony Ward (@tonywardcouture) on

 

 

تابعي أيضاً:

Roberto Cavalli في المملكة العربية السعودية لموسم خريف وشتاء 2018

"أسولين" يصدر كتاب "ديور"... ثلاثة عقود من الأناقة

فان كليف أند أربلز تغني مجموعة فريفول بقطع جديدة

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X