عادات وتقاليد الشهر الكريم في أجنحة معرض "جاك رمضان"

الجناح الخاص بالراعي الإعلامي الرسمي للمعرض " مجلة سيدتي "
العديد من الأركان المتخصصة في عرض و تصميم العباءات النسائية للاستخدام الاستهلاكي.
جانب من أزياء الأطفال المعروضة اليوم في معرض جاك رمضان
بعض من الزينة الخاصة بالمنزل و المستوحاه من أسماء الله الحسنى التي تتلاءم مع الطبيعة الدينية الرمضانية.
جانب من مبيعات المعرض.
جانب من مبيعات المعرض لمنتجات العناية بالبشرة و المستحضرات التجميلية..
بعض من منتجات العناية المدرجة في المعرض و المتخصصة بالصناعات الطبيعية..
8 صور

تماشيًا مع عالم الموضة والأزياء الذي يشهده عصرُنا اليوم، وتزامنًا مع المناسبات الدينية التي اقترب موعدها لهذا العام، أُقيم في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، المعرضُ المُختص بالأزياء النسائية من صنع وحياكة أيدٍ وأسماءٍ سعودية وخليجية، وأُقيم هذا المعرض تحت وسم "جاك رمضان".
حيث يُحاكي الزيّ الرمضاني الذي أصبح صيحة العصر لأعوام عديدة، بالإضافة إلى بعض المنتجات النسائية الخاصة بالزينة والحُلي وبعض مستحضرات التجميل.
كما اشتمل المعرض التي جالت سيدتي بأركانه،على بعض الأجنحة الخاصة بتصميم العباءات النسائية، والتي تتلاءم مع المناسبات الداخلية والخارجية، وبمقدورِ المرأةِ ارتداؤها في المناسبات العامة والخاصة.
بالإضافة إلى وجود بعض الأركان التي تختصّ بالدمج ما بين الملابس الخاصة بالنساء، والتي تتلاءم مع المناسبات الكبيرة، بالإضافة إلى الحُلي النسائية على اختلاف الأشكال التي لا توجد في الأسواق المركزية العامة.
كماشمل المعرض على أجنحة تستعرض التصاميم الخاصة بأزياء الأطفال، على اختلاف مُلاءمتها وطبيعة ارتدائها، كما أنها تتنافس في أسعارها وتتباين بين بعضها بعضًا.
وتخلل المعرضَ كذلك بعضُ الأركان التي تهتمُّ بالرعاية الخاصة بالجسم، فتشمل المنتجات الطبيعية الخالية من أي مواد صناعية، كالصابون الطبيعي المُستخلص من البابونج أو ورق الغار أو زهور اللافندر.
بالإضافة إلى الاستعدادات الرمضانية التي تختصّ بالأواني المنزلية الراقية جدًا في صناعتها، والتي صُممت بواسطة خبراء تصميم منزلي، حيث تتميز بالطابع الحديث المُدمج مع الطابع التقليدي والشعبي الذي يتلاءم مع كل الأذواق في المجتمع والبيت السعودي الواحد.
كما اشتمل المعرض على جانب يختص بالطرازات الفنيّة المنحوتة على القطع الخشبية، والتي تتميز بالعبارات التي تحمل أسماء الله الحسنى، إضافة إلى عبارات دينية؛ حتى تعكس الطابع الديني الرمضاني.
وقد توحدت أكثر الآراء حول التنظيم الملحوظ في المعرض، والأداء الرائع في انتقاء الأركان المشارِكة والمنتجات المعروضة داخل المعرض، بالإضافة إلى الثناء الذي قُدّم للمُنظمين والقائمين على هذا المعرض نظمه مؤسسة باكورة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وترعاه مجلة سيدتي؛ لما لقيه الحضور من حسن استقبال وترحيب رائع بجميع الحضور والضيوف الإعلاميين داخل المعرض.
الجدير بالذكر جاءت الفكرة لتنظيم هذا الحدث الترفيهي والتجاري لتوفير منصة لتسويق أعمال المصممين السعوديين، بالاشتراك مع الشركات العالمية، وتحقيق إضافات مهمة إلى مسيرة تطوير وتنمية الأعمال الصغيرة، تماشياً مع "رؤية 2030"، ويوفر المعرض كل ما يحتاجه الزائر لاستقبال شهر رمضان المبارك، ويهدف إلى قيادة التغيير والإبداع، وتنمية المواهب الإبداعية لإطلاق طاقاتها وتوفير مناخ يليق بها.