فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المدير التنفيذي لشركة "AMC" للترفيه: اليوم تاريخي لصناعة السينما السعودية

السينما تعود اليوم للمملكة
السينما تعود اليوم للمملكة
Black Panther
Black Panther

ساعات قليلة تفصلنا عن عودة الفن السابع للمملكة العربية السعودية بعد ثلاثة عقود بأفتتاح أول صالة سينما وبدأ أول عرض فيلم سينمائي هوليودي

من جانبة صرح أشاد آدم أرون، المدير التنفيذي لشركة "AMC" الأمريكية للترفيه في تصريحات لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية قائلاً إن افتتاح المسرح يعد يومًا تاريخيًّا لصناعة السينما والمملكة العربية السعودية ، مضيفاً هذا يوم تاريخي في السعودية، تلقت الشركة أول رخصة لتشغيل دور السينما في المملكة قبل أسبوعين، وها نحن نفتتحها الليلة، عندما سمعنا أن السعودية تفكر في رفع الحظر عن دور السينما، سارعنا للحصول على الفرص هناك".

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وأوضح المدير التنفيذي لـ"AMC" أن الشركة تأمل في الحصول على حصة سوقية تبلغ 50 في المئة في المملكة، ويتوقع أن تحقق نسبة تتراوح بين 5 و10% من عائداتها، بفضل مساهمتها في السوق السعودية بأربعين من دور العرض.

وأكد أرون "نتوقع طلبًا هائلًا على مشاهدة الأفلام في دور العرض، خاصة أنها ستعرض لأول مرة على شاشات عرض كبرى، على خلاف ما كان من مشاهدة الأفلام السينمائية في المنازل، أو السفر خارج المملكة لمشاهدتها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وعن اختيار الفيلم الذي يفتتح دور السينما في المملكة، قال أرون إن إيرادات فيلم النمر الأسود، أو “Black Panther” هي التي شجعت الشركة على قرار أن يكون هو فيلم الافتتاح، مساء اليوم الأربعاء.

وتابع: الحكومة السعودية وافقت بالفعل على أفلام أخرى ستتبع عرض فيلم النمر الأسود، مثل فيلم الخيال العلمي الأمريكي Rampage"" ونسخة خاضعة للرقابة من فيلم ""The Avengers الأمريكي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X