اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 بلايين دولار لصندوق خاص بصناعة السينما

10 بلايين لدعم انتاج السينما في السعودية
المنتج كريس فنتون
3 صور

تتفاوض هيئة الترفيه السعودية مع الرئيس السابق لشركة DMG للإنتاج والتوزيع السينمائي والفني، العالميّة، ليرأسَ صندوقًا خاصًّا لصناعة السينما في السعودية.
وتعد DMG من أكبر الشركات المعنيّة بصناعة المحتوى لوسائل الإعلام والترفيه والتلفزيون، ونشر الكتب المُصوّرة وتكنولوجيا الجيل القادم، وصناعة الأفلام بتقنيات جديدة، مثل إصدارات خاصة ثُلاثيّة الأبعاد.. وغيرها.
وتبلغ قيمة شركة DMG في السوق ما يقرب من الـ6 مليارات دولار، وتتخذ الشركة "بيفرلي هيلز" بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًّا لها، وقد أطلقت مؤخرًا أول مشروع ترفيهي في العالم، يعتمد على وحدة ترفيه جديدة وهي DMG VR، والتي تُمكّنك من المشاهدة والاستمتاع بالأفلام من خلال الحقيقة الافتراضية Virtual Reality.
وكانت شركة DMG واحدة من أهم الموزعين لأفلام حققت نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا في العالم، ومنها فيلم الشفق Twilight، وفيلم الرجل الحديدي الجزء الثالث Iron Man 3 وفيلم القتلة Killers وفيلم المُدمِّرThe Terminator.
ويأتي التعاقد مع الرئيس السابق لـDMG، المُنتج كريس فنتون، على خلفية النجاحات التي استطاع تحقيقها خلال فترة رئاسته للشركة، وذلك ليرأَس صندوقًا خاصًّا لصناعة السينما في المملكة، برأس مال يُقدّر بـ10 بلايين دولار، حسب مجلة «فاريتي» "variety" الفنية الأمريكية.
وقد أنتج كريس العديد من الأفلام ومنها: Whisper ومسلسل Point Break وFather Figures، وغيرها من الأفلام الناجحة التي حصدت شهرة واسعة، وقد استقال من DMG في عام 2018 في شهر فبراير، لكنه لم يُقرر بعد قبولَ منصبه في السعودية.
ويجدر بالذكر، أنه وبعد ما يقربُ من 35 عامًا من سحب تراخيص دور السينما في المملكة العربية السعودية، وذهاب الكثير من السعوديين في هذه الفترة الطويلة للمدن القريبة منها؛ لمتابعة آخر الأفلام التي تُعرض في دور السينما، ومواكبة ما هو جديد في عالم صناعة السينما والأفلام، وقيام الكثير من المخرجين السعوديين والسعوديات بعرض أفلامهم خارج المملكة؛ وذلك لعدم وجود دور سينما في هذه الفترة، وبعد القرار الذي سمح بإعادة إصدار تراخيص دور السينما مجددًا، دشن أمس حدثٌ تاريخيٌّ مهمٌ للسعودية؛ وهو أول دار عرض للسينما في السعودية، تحت رعاية الدكتور عواد العـواد، وزير الثقافة والإعلام، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمختصين ورجال الأعمال وكبار الشخصيات، كما حضر العرض والافتتاح آدم آرون، المدير التنفيذي لشركة "إيه إم سي" للترفيه ورئيس الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في السعودية، وجيسين كول، نائب الرئيس لشركة "إيه إم سي".
ومن المقرر أن يتم العمل على صالة السينما الحالية الخاصة بالعرض الأول التي تتسع إلى 620 شخصاً ليتم تجهيزها بالكراسي، ونظام الصوتيات الكامل لتوفير المشاهدة المريحة للجمهور .