إمارة حائل تتجاوب لمقطع فيديو لمواطنة متضررة

إمارة حائل تتجاوب لمقطع فيديو لمواطنة متضررة من «الأمانة» وتطالب بالتحقيق
2 صور

بعد أن تم تداول مقطع لمواطنة بمنطقة حائل تتهم فيه موظفاً ببلدية وسط حائل بالاعتداء عليها بالضرب وتكسير عربة «الفود ترك» الخاصة بها، بدعوى عدم وجود تصريح لها بمزاولة النشاط، حسب قولها.
ونشرت المواطنة مقطع فيديو، ظهر فيه عدد من عربات الفود ترك التي قالت إن البلدية حجزتها من أمام منتزه الأمير سعود بن عبدالمحسن، وبدأت في استعراض الأضرار والتكسير الذي لحق بمحتويات عربتها من الداخل.
وأشارت إلى أن البلدية غرمت كل عربة من العربات التي تم احتجازها 7 آلاف ريال، متهمة موظف البلدية بالاعتداء عليها بالضرب أمام المنتزه على الملأ.
وناشدت المواطنة التي قالت إنها مطلقة وخريجة جامعية ولم تحصل على وظيفة، الجهات المعنية بإيجاد حل لمشكلتها وإصدار ترخيص لها كي تستطيع سداد دينها والإنفاق على نفسها وعلى أطفالها، مشيرة إلى أنها طرقت الكثير من الأبواب لحل مشكلتها لكن دون جدوى.
وفي مقطع سابق، ذكرت أنها حصلت على قرض لتأسيس مشروعها ولم تستطع السداد حتى الآن بسبب مضايقة موظفي البلدية لها على مدار 3 شهور، ومماطلتهم في إصدار ترخيص لها.
لتحصد تعاطف الكثير من المعلقين مع قضية المرأة، وقالوا إنه في حال كانت المرأة مخالفة فيجب التعامل معها حسب الأنظمة وليس بتكسير عربتها التي هي مصدر رزقها بهذا الشكل، مطالبين الجهات المعنية بإنصافها هي وغيرها ممن يعانون.
ومن جهة أخرى أصدرت إمارة حائل بياناً توضح فيه حقيقة ما جرى، حيث أوضح المتحدث الرسمي متعب المرشدي وبناء على توجيهات الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل تم تشكيل لجنة من الجهات المختصة للتحقيق في دعوى إحدى المواطنات على بلدية وسط حائل، وإيضاح ملابسات الموضوع إذا كان هناك تجاوز للتعليمات، ومن ثم رفع النتائج والتوصيات.