فن ومشاهير /مشاهير العرب

تجربة هوليوودية فريدة من نوعها في حفل افتتاح السينما في السعودية

من أجواء الافتتاح
الدكتور عبدالله الداوود والدكتور عواد بن صالح العواد و آدم أرون
آدم أرون
الدكتور عواد بن صالح العواد
الدكتور عواد بن صالح العواد و آدم أرون
كيل الهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بندر بن سلمان والدكتور عواد بن صالح العواد و آدم أرون
من أجواء الافتتاح
من أجواء الافتتاح
الدكتور عواد بن صالح العواد
من أجواء الافتتاح
الحضور في حفل افتتاح السينما
عبدالله الداود رئيس مجلس إدارة شركة الترفيه للتطوير والاستثمار
وكيل الهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بندر بن سلمان
الدكتور عواد بن صالح العواد
وكيل الهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بندر بن سلمان والدكتور عواد بن صالح العواد وآدم أرون
أثناء حفل الافتتاح

أجواء ما قبل الافتتاح
ضمّت ساحة مركز الملك عبدالله المالي منطقة اللاونج الخارجية المخصصة لاستقبال الضيوف، نغمات من العزف على البيانو الساحر من أحد العازفين السعوديين، وتضمنت شاشتي عرض وضيافة خاصة للحضور، حيث بدأ استقبال أصحاب الدعوات، والشخصيات المهمة، ورجال الأعمال، في الساعة الخامسة مساءًً، بـ "السجـاد الأحمر" المعروف في "البروتوكول" العالمي أثناء افتتاح دور العرض.


"سيدتي نت" حضر حفل انطلاق السينما السعودية في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض أمس وعاد بهذه الأجواء:

تضمّن مشهد الساحة الخارجية تجسيد شخصيات سينمائية كاريكاتيرية، حيث تتجول وأمامك "شارلي شابلن" بعصاه الشهيرة وبذلته البيضاء، يصاحبه شخصية تمثيلية أخرى في مشهد تفاعلي خلّاب، يجسد لك عالم السينما على أرض الواقع.​ وحضرت الشخصيات "الكريكاتيرية الفنية"، المعروفة منذ العرض الأول للأفلام السينمائية، مثل شخصية "شارلي شابلن"، وذلك في الطابق العلوي في المركز المالي، وحظيت هذه الشخصيات بإعجاب الحاضرين، كونها تعدّ الشخصيات الملهمة في عالم السينما.

الأميرة ريما بنت بندر وكيل الهيئه العامه للرياضة



وشهدت مرافق مركز الملك عبدالله المالي، العديد من الفعاليات المصاحبة التي لاقت ترحيبًا، وأضافت نوعًا من التشويق والإثارة في منطقة "اللاونج"، بطابعها الموسيقي والكلاسيكي، كما شهد الافتتاح تقديم أنامل سعودية عزفًا على البيانو، وعرضًا موسيقيًّا حيًّا من فرقة سعودية للجاز، إضافة إلى شاشتين عملاقتين، برز عليهما شعار شركة "إيه إم سي"، إضافة إلى منطقة الضيافة، التي قدمت للحضـور من الشخصيات المهمّة، الضيافة في الهواء الطـلق في الساحة الخارجية للسينـما.

انطلاق السينما السعودية

شيخة الجبير زائرة لأول دار عرض سينمائي في الرياض:


مع هذا الاحتفال انطلقت السينما السعودية محتضنة في عرضها الأول أمسية خاصة، من تنظيم الشركة المشغلة AMC وذلك بحضور ووجود الزوار من الدول الأوروبية، كذلك المختصين والمهتمين بالشأن السينمائي وسط أجواء تفاؤلية وترفيهية ما قبل الافتتاح في الحدث العالمي، حيث ينتظرهم عرض سينمائي شيّق سيكون الفاتحة الأولى للعديد من العروض المتميزة .

نسرين هالر زوجة السفير الألماني:




كان من أول الحاضرين جيسن كول نائب رئيس شركة AMC الذي تولى خلال الافتتاح، والتعريف عن مرافق السينما ومحتوياتها الجديدة في منطقة البهو الرئيس بمركز الملك عبدالله المالي، أثناء قيامه بجولة تفقدية في المركز مع المسؤولين، وتحدث خلال ذلك عن المحتويات والمرافق التي تتضمنها صالة السينما، وأفاد أنّ المركز يضم حوالى 1000 موقف للسيارات، وهناك منطقة مخصصة يتم تجهيزها، وهي منطقة الوادي في مركز الملك عبدالله المالي، ستحتوي على منطقة طعام مفتوحة للجمهور، كما أنّ الدار تضم مركزين مخصصين لمبيعات التذاكر، أحدهما في مركز المؤتمرات، والآخر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.
وقال جيسين: إنّ صالة السينما، التي يتم عرض الفيلم الأول فيها اليوم، هي في الأصل مركز للمؤتمرات، وتم تغييرها لتتناسب مع عرض السينما بالتجهيزات الصوتية و"البروجكتور Projector" ذي المواصفات العالية. ووعد بالعمل أيضًا في الأيام المقبلة على تحسين العرض بعد الانتهاء الكامل من إعداد القاعات في الصيف المقبل.
وكشف أنه سيتم تجهيز وتصميم قاعات تضم ثلاث شاشات سينمائية في يونيو المقبل، كل واحدة منها تضم من 120 إلى 150 مقعدًا، بإجمالي 450 مقعدًا للصالات الثلاث.
ومن المقرر أن يتم العمل على صالة السينما الحالية الخاصة بالعرض الأول، التي تتسع إلى 620 شخصًا ليتم تجهيزها بالكراسي، ونظام الصوتيات الكامل لتوفير المشاهدة المريحة للجمهور .



لحظة التدشين
وفي تمام الساعة السابعة مساءً، تفقَّد الوزير العواد وآرون مرافق السينما، والممرات المؤدية إلى صالة العرض، بما فيها المنطقة المخصصة للمأكولات والمشروبات، وتناولا فيها "الفشار" الذي نال إعجاب الحاضرين، كونه الأكثر شيوعًا وتقليدًا في العرف السينمائي للتسلية.

علي الشيحة:




تضمنت الأمسية تصميمًا فريدًا من نوعه لاستقبال الحدث المميز، ليشكل احتفالية مثلت "تابلوهات" سينمائية تجسد الحدث العالمي، وتم تنظيمها من قبل شركة الترفيه للاستثمار والتطوير (شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة)، بالتعاون مع شركة (AMC) وبحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمختصين، وخبراء عالميين وعرب في مجال صناعة السينما، وعدد كبير من الجماهير ملأ أرجاء مبنى دار السينما، دشن رسميًّا وزير الثقافة والإعلام، ورئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد بن صالح العواد مع آدم آرون، والمدير التنفيذي ورئيس الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في المملكة، شركة أيه إم سي للترفيه افتتاح أول صالة سينما سعودية.

مصممة الأزياء هند الصيرفي:




وبعد توافد كثير من الحاضرين والمدعوين لافتتاح أول دار عرض سينمائي، افتتحت الصالة المخصصة للعرض، والمكوَّنة من طابقين، يتسعان إلى ما يقارب 600 مقعد، وكان أول الداخلين إلى القاعة، الوزير العواد برفقة آرون ونائبه جيسين، حيث جلسوا في منتصف القاعة على المقاعد المخصصة لهم، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

سعد المطرفي مدير مكتب قناة العربية بالرياض




وبدأت الأمسية في كلمة افتتاحية لوزير الإعلام ، بعدما رحب بالضيوف في كلمة ارتجلها باللغتين العربية والإنكليزية: "أهلًا بكم في تحقيق أحد أهم منجزات الرؤية من صناعة ترفيهية للمواطن في بلده، وليس دول أخرى، التي لم تكن لترى النور لولا الدعم الكبير من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز". وأضاف العواد: "هذه ليلة فريدة.. وتحية للزملاء في شركة الترفيه وشركة (AMC) العالمية، وكل من كان له جهود في صناعة هذا الحدث الكبير".

كلمة وزير الثقافة والإعلام:




من جانبة أشاد آدم أرون، المدير التنفيذي لشركة "AMC" الأمريكية للترفيه، قائلًا إنّ افتتاح المسرح يعدّ يومًا تاريخيًّا لصناعة السينما والمملكة العربية السعودية ، مضيفًا: هذا يوم تاريخي في السعودية، تلقت الشركة أول رخصة لتشغيل دور السينما في المملكة قبل أسبوعين، وها نحن نفتتحها الليلة، عندما سمعنا أنّ السعودية تفكر في رفع الحظر عن دور السينما، سارعنا للحصول على الفرص هناك". يعدّ يومًا تاريخيًّا لصناعة السينما في السعودية. وأكد أنها ستجد إقبالًا كبيرًا من الجمهور، وعن اختيار الأفلام التي سيتم عرضها، قال: إنّ الحكومة السعودية وافقت بالفعل على أفلام أخرى ستتبع عرض فيلم "النمر الأسود"، مثل فيلم الخيال العلمي الأمريكي Rampage"" ونسخة خاضعة للرقابة من فيلم "The Avengers" الأمريكي.

كلمة ADM AARON آدم أرون، المدير التنفيذي لشركة "AMC" الأمريكية للترفيه:




أوضح المدير التنفيذي لـ،"AMC" أنّ الشركة تأمل في الحصول على حصة سوقية تبلغ 50 في المئة في المملكة، ويتوقع أن تحقق نسبة تتراوح بين 5 و10% من عائداتها، بفضل مساهمتها في السوق السعودية بأربعين من دور العرض. وأكد أرون أننا "نتوقع طلبًا هائلًا على مشاهدة الأفلام في دور العرض، بخاصة وأنها ستُعرض لأول مرة على شاشات عرض كبرى، على خلاف ما كان من مشاهدة الأفلام السينمائية في المنازل، أو السفر خارج المملكة لمشاهدتها".
وقال عبدالله الداود رئيس مجلس إدارة شركة الترفيه للتطوير والاستثمار: "تفخر شركة الترفيه للتطوير والاستثمار بإطلاق أول دار سينما عامة في هذا الموقع المميز بالمملكة، وذلك بالشراكة مع شركة إيه إم سي إنترتينمنت."

مقتطفات من فيلم النمر الأسود:




وأضاف الداود: "يعدكم قطاع الترفيه المجتمع بالمملكة بأحدث وأفضل التجار، ونحن متحمسون لرؤية الأفضل من حيث الأفلام الدولية والإقليمية والسعودية في كل أرجاء المملكة، وذلك تماشيًا مع ما تسعى رؤية 2030 لتحقيقه "، كما أضاف : يستضيف مركز الملك عبدالله المالي، أول مجمّع إيه إم سي إنترتينمنت لدور السينما، وهو مجمّع أعمال مركزي رائد في المملكة، حيث يقدم المركز مناطق متعددة الاستخدامات وحديثة ومتكاملة، تضم مكاتب عالية الجودة وفنادق ومجمّعات سكنية.
بعد ذلك بدأ العرض بتقرير مصور عن تاريخ السينما منذ بدايته، ثم تم عرض فيلم Black Panther من بطولة تشادويك بوسيمان، ومايكل بى جوردان، ولوبيتا نيونجو، وداناي جوريرا، ومارتن فريمان، ومن كتابة وإخراج ريان كوجلر.

- شركة سكـوير تنظم الحدث العالمي
من جانبه، تحدث السيد مارك، رئيس شركة "سكوير للتنظيم"، عن اختيارها لتنظيم افتتاح أول دار عرض للسينما في السعودية، قائلًا: التنظيم الحكومي دائمًا ما تقوم به شركات متقدمة، وتهتم شركتنا بعمليات التنظيم كاملًا، من تركيبات إلى صوتيات، ولخبرتنا الكبيرة في المجال فقد تم اختيارنا لذلك، ونعبّر عن فخرنا بتولّينا هذه المهمة.

نجلاء من الشركة المنضمة:




وعن شعوره لاختيارهم لتنظيم الافتتاح، قال مارك: شعوري لا يوصف، وهذا فخر لشركة سكوير، وصندوق الاستثمارات العامة، بل ولجميع السعوديين، فالتطور الحالي نعتز ونتشرف به جميعًا.
وحول تنظيمهم افتتاح بقية دور العرض السينمائي في السعودية، أوضح أنّ "سكوير" مقبلة على تقدّم كبير، وقال: في الوقت الحالي فزنا بتنظيم الفعالية السينمائية الأولى في السعودية، وسنكون فخورين إذا ما تم اختيارنا لمهمات مماثلة بتنظيم افتتاح بقية دور العرض، وهذا ما سيتبين خلال الأيام المقبلة.

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X