تلفزيون الوطن :4 مسلسلات في رمضان

11 صور
إستضاف تلفزيون الوطن في حفل ساهر الاسرة الإعلامية والفنية في امسية استثنائية للإعلان عن دورة شهر رمضان وبحضور فني عريض تقدمه مدير عام تلفزيون الوطن ماجد العصفور والشيخ دعيج الخليفة الصباح والفنانين هدى حسين، سحر حسين، زهرة الخرجي، الهام الفضالة، احمد ايراج ، محمد جابر، خالد العجيرب ، شهاب حاجيه ، باسم عبد الامير، هيا الشعيبي ، طارق العلي، اسيل عمران ، سعاد عليـ فخرية خميس، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، عبد الله بوشهري، وآخرين بينما ادارت الحفل الإعلامية إيمان نجم.
بدأ الحفل بكلمات إيمان نجم عن مسيرة تلفزيون الوطن الذي بدأ مشواره منذ عام 2007 وقالت" منذ لك الوقت قررنا المنافسة وحققنا جزء كبير من حلمان غير اننا مازلنا نحلم فطموحنا لا حد له البعض يقول اننا نتطلع للسماء ولكن هدفنا ابعد من ذلك ، واليوم يدخل تلفزيون الوطن عامه السابع ونحتفل بمولود جديد متمثل في راديو الوطن لينضم إلى منظومتنا الإعلامية وبمرور الوقت يصبح التحدي امامنا اكبر ولكن شعارنا واحد لا يتغير لمشاهدي الوطن نقول تدلل".
بدوره رحب مدير عام تلفزيون الوطن ماجد العصوفر بالحضور مؤكدا ان الخارطة البرامجية خلال شهر رمضان نابعة من التزام المحطة امام جمهروها بتقديم الافضل لاسيما في هذا الشهر الكريم واضاف في كلمته " نحرص على تميز برامجنا وهذا هدفنا منذ عام 2007 ونحن نضع الجودة الفنية والمهنية نصب اعيننا وهذا العام لدينا باقة من الاعمال الدرامية والبرامج الدينية والمنوعة اتمنى ان تنال رضاكم.
وبعدها اعتلت ايمان نجم المسرح مجددا لتلتقي مجموعة من نجوم الاعمال الدرامية لتحدثهم عن الشخصيات التي يجسدونها فكانت البداية مع الفنانة هدى حسين التي قالت ان مسلسل "لن اطلب الطلاق" يلبي احتياج المشاهدين للاعمال التي تناقش قضايا الاحوال الشخصية بينما قالت شقيقتها سحر حسين ان الصعوبة في المسلسل انه يشهد عودتها للساحة بعد غياب 11 عاما .
وقالت زهرة الخرجي عن دورها في مسلسل"سر الهوى" انها تلعب دور ام شجون وهي سيدة ثرية تبحث عن الحب والزواج في سن متاخرة رغم زواج ابنتها مؤكدة حرصها على تقديم اي شخصية في إطار يحترم عادات وتقاليد المجتمع الخليجي ، اما الفنانة السعودية اسيل عمران قالت" العب دور فتاة لئيمة قد يبدو مظهرها هاديء بسيط بينما في داخلها شر كبير.
خارطة رمضان .. "تدلل مع الوطن"
مسلسل " لن أطلب الطلاق" دراما اجتماعية تسلط الضوء على قضايا المرأة ، وعلاقتها بالرجل ، والمشاكل التي تعترض طريق السعادة الزوجية ، من روتين ومشاكل حياتية ، وتحد ، وعناد ، ومكابرة بين الزوجين ، حتى يصل الامر بينهما إلى الطلاق العاطفي من بطولة هدى حسين ، وخالد أمين ، وابراهيم الحربي ، وسحر حسين ، وتأليف الكاتبة البحرينية إيمان سلطان ، وإخراج البحريني مصطفى رشيد .
مسلسل " بركان ناعم" مكون من جزئين ، كل منهما في خمس عشرة حلقة ، بعنوان فرعي مختلف ، وبقصص متنوعة تلتقي فيها الرومانسية بالقضايا الاجتماعية ، من تأليف سلوان ، وإخراج خالد الرفاعي ومن بطولة محمد المنصور ، وإلهام الفضالة ، وعبد الرحمن العقل ، وباسم عبد الامير ، وطيف ، ومحمود بوشهري ، وهيا عبد السلام ، وفؤاد علي ، وفاطمي الصفي.
مسلسل " سر الهوى " دراما اجتماعية رومانسية من تأليف إيمان سلطان ، وإخراج محمد دحام ، وبطولة شجون الهاجري ، وعبدالرحمن العقل ، وزهرة الخرجي ، وعبدالامام عبدالله ، ومحمد صفر ، وفاطمة الصفي ، وطيف ، وأسيل عمران ، وعبدالله الزيد ، ومحمد الدوسري ، وليلى عبدالله ، وفهد باسم ، وفهد البناني . تدور أحداثه حول مشاعر انسانية تتلخص في الفراق بين المحبين ووقوع جريمة قتل تنكشف معالمها في آخر احداث المسلسل الذي يسلط الضوءعلى الخيانة والوفاء معا
مسلسل " سوق الحريم" عمل درامي يتناول قصة أربع سيدات يعملن في سوق الحريم ، ومن خلال وجودهن في السوق ، تحدث لهن العديد من المواقف الكوميدية التي تسلط الضوء على بعض السلوكيات السلبية في المجتمع . تأليف أيمن الجبيل ، وإخراج حسين أبل ، وبطولة إلهام الفضالة ، وهيا الشعيبي ، وسعاد علي ، و فخرية خميس ، ومحمد جابر، وشهاب حاجيه ، وناجي خميس ، ورزيقة الطارش ، وسمير القلاف ، وفهد البناي .
برنامج " سرى الليل" ، يبث في منتصف الليل ، يسلط الضوء بشكل حيادي على أبرز الاعمال الدرامية على الشاشات المحلية ، والخليجية ، والعربية ، وينقدها بشكل مهني ،.تقديم إيمان نجم التي تخوض التجربة في تقديم البرامج المنوعة للسنة الثالثة على التوالي ، بعد نجاح البرنامج في رمضان الماضي ، ومن إخراج علي حسن.
برنامج " وين الغطاية" يعود للعرض على شاشة تلفزيون الوطن ، بفكرة جديدة ، ورؤية وطرح مختلفين. البطولة للفنانين جاسم بن هندي ، وبومشعل ، ومصطفى أشكناني ، ونواف الشمري ، وجمال الشطي ، ومجموعة كبيرة من شباب الكوميديا، وإخراج على حسن.
برنامج " طهي " تقدمه أسماء البحر ، وتستضيف فيه نخبة من الفنانيين ، والإعلاميين ، ومشاهير المجتمع ، في كل حلقة نجم مختلف ، تتحدث معه ، في دردشة خفيفة ، أثناء إعدادها الأطباق الشهية.
مسلسل " بو قتادة وبو نبيل" يعاود الظهور بنجومه الظهور على شاشة تلفزيون الوطن من جديد ، ليستكملوا مسيرتهم في تسليط الضوء على أبرز القضايا على الساحة الكويتية ، بمختلف اتجاهاتها.
برنامج " القرآن والعلم " ديني ، يبحث في 10 دقائق ، بعض آيات القرآن الكريم ، عن الكون ، والسماء ، والأرض، والهواء ، والإنسان ، والحيوان ،ويقدمه فضيلة الشيخ جاسم محمد العيناتي.
برنامج " مسافر مع القران" يسلط الشيخ فهد الكندري في 20 دقيقة هي مدة البرنامج ، الضوء على أفضل الطرق العملية لحفظ القرآن الكريم ، المطبقة في عدة دول ، منها : الصين ، وإندونيسيا ، والسنغال ، والمدينة المنورة ، وتونس ، والكويت.
برنامج " صناع القيادة" يوضح الشيخ خالد السلطان في برنامجه ، فنون القيادة ، ومعناها ، وأهميتها ، وأدلتها ، ويستعرض في عشرة دقائق سيرة أمراء الكويت ، وشخصياتهم ، وصفات القيادة التي أهلتهم للاستمرار بقيادة الدولة طوال هذه الأعوام .
برنامج " في دقائق" تعليمي تثقيقي ، يوضح للمشاهدين أهمية الترابط الأسري ، والاجتماعي ، وكيفية التعامل مع الآخرين ، وتعمير البيوت بالنصائح والإرشادات ، إذ يطرح المتخصص في القضايا الأسرية ، مقدم البرنامج الدكتور راشد العليمي.
برنامج " مشروع حياتي " تدريبي جديد ذو نكهة خاصة ، يهدف إلى إعداد إنسان حضاري ، تقدمه نسيبة المطوع مؤلفة ومدربة منهج "رؤية تربوية".
من جهتها اكدت الفنانة شجون الهاجري في تصريح خاص ل"سيدتي" انها تعيش حالة من النشاط الفني استعدادا لتصوير الجزء الثاني من برنامجها "هلا بشوج ويانا" الذي سيبث عبر شاشة mbc خلال شهر رمضان المقبل مشددة ان احمد البريكي مازال يتولى ادارة اعمالها وان انفصالهما لن يؤثر على العمل في شيء واما عن مسلسل سر الهوى فقالت" العمل درامي ممتع به العديد من الأحداث والمفاجآت السارة يتحدث عن الحب بمنظور مختلف والخيانة ومعاناة كافة أفراد الاسرة سواء المقبلين على الزواج أو من فاتهم قطار الزفاف .
من ناحية أخرى تجاهلتا كلا من الفنانتين هدى حسين والهام الفضالة تبادل التحية فيما بينهما ما اثار تساؤلات عدة خلال الحفل عن طبيعة علاقتهما ، مصادر اكدت ل"سيدتي" ان خلافا دب بين الفنانتين ترتب عليه تجنب كلا منهما للأخرى رغم ان الفنانة هدى حسين أشادت مؤخرا في لقاء مع سيدتي بالفضالة واثنت عليها نافية وجود اي خلاف بينهما .
ورغم غياب التعاون بين الفنان طارق العلي وتلفزيون الوطن وإطلالة العلي عبر المنافس التقليدي "الراي" خلال رمضان المقبل غير ان الكوميديان المعروف حرص على الحضور في حفل الوطن لتهنئة إدارة المحطة على دورتهم الجديدة.
وقالت النجمة السعودية اسيل عمران ل"سيدتي" انها سعيدة بالتواجد في الكويت لاستكمال تصوير ما تبقى لها من مشاهد في مسلسل " بركان ناعم" ومؤكدة ان الفترة المقبلة ستشهد تواجد قوي لها في الدراما الخليجية لاسيما الكويتية.