اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون: مسابقات وتكريمات وندوات والسعوديّة ضيف شرف

المكرمون في الدورة السابقة العام الماضي
الفنان اليمني احمد فتحي
فاتنة شاكر
ريم ارحمة من البحرين
حبيب غلوم من الامارات
الممثلة كاريس بشار من سوريا
تكريم الاعلامي التونسي عبد الحفيظ الهرقام مدير اتحاد الاذاعات سابقا
تكريم الاعلامي التونسي محمد رجاء فرحات
الممثلة ورد الخال من لبنان
9 صور

تنتظم بمدينة الثّقافة بتونس من 26 الى 29 ابريل/نيسان 2018الدورة التّاسعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون .وكما جرت العادة، فانّ المهرجان يتمّ افتتاحه واختتامه بحفلات فنيّة . وسيحيي حفلة الافتتاح الفنّان السعودي عبادي الجوهر والفنّانة اللبناتيّة يارا، وتختمه الفنّانة التونسيّة صوفيّة صادق والمطرب السّوري عبود برمدا، مع لوحة استعراضيّة لفرقة"رجال الحارة"السوريّة.
وسيتمّ بث حفلتي الافتتاح والاختتام مباشرة على كافة الإذاعات والتلفزيونات العربية.
كما يتمّ خلال حفل الاختتام توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

نصرة القدس العربيّة

والمهرجان هو من تنظيم اتّحاد إذاعات الدول العربية (مقرّه الدّائم بتونس) بشراكة مع مؤسّستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وبتعاون مع المؤسّسة العربيّة للإتصالات الفضائيّة (عربسات).
واعلن عبد الرحيم سلمان، المدير العام للاتحاد، أن شعار هذه الدّورة سيكون:"نصرة القدس العربيّة"وذلك في سياق التّضامن مع القضيّة الفلسطينيّة ،وستكون المملكة العربيّة السّعوديّة ضيف شرف الدورة، وهذا تقليد جديد في اختيار دولة ضيفة شرف، وهو ما يحصل لأوّل مرّة.
وسيشهد المهرجان عدة ندوات، من أهمّها ندوه حول :الإعلام السعودي الجديد: ذراع لرؤية"،كما سيتمّ عرض أشرطة سينمائيّة سعوديّة وتقديم عروض فنيّة فورلكلوريّة سعوديّة على امتداد أيّام المهرجان.
هدف المهرجان
ويهدف المهرجان إلى تطوير الإنتاج الاذاعي والتلفزيوني العربي والارتقاء بمستواه، ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، وتنمية الطاقات الإبداعية العربية في مجالي الإذاعة والتلفزيون.


تكريم النّجوم

وككلّ دورة، سيتمّ هذه المرّة تكريم ثلّة من ألمع الفنّانين العرب وهم النّجمة المصريّة ناديّة الجندي والممثّلة السورية كاريس بشار والممثلة اللبنانية ورد الخال، والممثلة البحرينية ريم أرحمة، و المطرب اليمني أحمد فتحي، وكذلك الممثل التونسي الراحل سفيان الشّعري.

كاريس بشار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وسيتم تكريم عدد من كبار المسؤولين والإعلامييّن المرموقين العرب العاملين في الإذاعات والتلفزيونات العربية، على غرار حسن نجار وفاتنة شاكر من المملكة العربية السعوديّة، وحبيب غلوم من دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، ومصطفى آغا من فلسطين، وعبد الحفيظ الهرقام ورجاء فرحات ومنذر الجبنياني والباجي صانصة من تونس ،والرّحلين عبد الله شقرون (مدير سابق لاتحاد إذاعات الدول العربيّة) وهو من المغرب والموسيقار القطري الراحل عبد العزيز العبيدان، والفنان الكويتي الراحل عبد الحسينى عبد الرضا.

المسابقات

و يضمّ المهرجان مسابقة رئيسيّة مخصّصة للبرامج والأخبار التلفزيونيّة للهيئات الأعضاء في الاتّحاد،كما أنّ هناك مسابقة موازيّة للتلفزيونات الخاصّة وشركات الإنتاج والفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.
وسيتسابق 277 عملا في مختلف أصناف الإنتاج من بينها 132 عملا تلفزيونيّا و 145 عملا اذاعيّا ،وكلّها من انتاج 15 تلفزيونا عربيا عموميا و26 قناة خاصّة ومن 13 محطّةاذاعيّة عموميّة و11 محطّة اذاعيّة خاصّة. وسيمّ تنظيم معرض لأحدث المعدّات التقنيّة والتكنولوجيّة المتطوّرة و المبتكرة، في مجالي التلفزيون والإذاعة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"