أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الثقافة والفنون" تطلق "نادي السينما" في الأحساء

رسالة الجمعية ورؤيتها في تنمية حضارة الثقافة والفنون
نادي السينما في مقر الجمعية
"الثقافة والفنون" يطلق "نادي السينما" في الأحساء

تزامناً مع افتتاح صالة السينما الأولى في السعودية الأربعاء الماضي في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، أطلق فرع جمعية الثقافة والفنون في الأحساء، بالتعاون مع مؤسسة كلوز ميديا السينمائية، نادي السينما في مقر الجمعية.
يأتي ذلك ضمن رسالة الجمعية ورؤيتها في تنمية حضارة الثقافة والفنون، ودمجها في النسيج المجتمعي، ما يعزِّز من مستوى الابتكار والتذوق الفني لدى أجيال اليوم والغد، ويرفع مكانة السعودية على خارطة الإبداع العالمية.
من جانبه، ذكر قاسم الشافعي، المشرف على النادي، أنه يهدف إلى خلق مكان تفاعلي، يلتقي فيه صنَّاع الأفلام، وإبراز الإنتاج الفني السعودي من خلال تسويق الإنتاج، واستثمار طاقات الشباب والشابات، ويحمل النادي الطابع الثقافي والترفيهي والاقتصادي. بحسب الصحف المحلية.
وقال: إن النادي يسعى إلى تحقيق إيجابيات عدة، هي: النهوض بالصناعة السينمائية في السعودية، ودعم الإنتاج السينمائي للشباب والشابات ومؤسسات الإنتاج الفني، وتوجيه الإنتاج السينمائي في خدمة الوطن والأدب والثقافة، وتأهيل وتدريب الكوادر الفنية من خلال الجلسات وورش العمل والدورات التدريبية، والمساهمة في توزيع الأفلام داخلياً وخارجياً. وأضاف أن النادي سيبحث مستقبلاً عن أماكن عرض، تأخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي في المدن والأرياف، وتنظيم المهرجانات والأسابيع السينمائية المتبادلة لتعريف الآخرين بحضارتنا وواقعنا الثقافي.
يشار إلى أن جمعية الثقافة والفنون تهدف الى تمثيل السعودية في كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والفنون على المستويين العربي والعالمي، إضافة إلى تبني المواهب
الشابة، وإتاحة الفرص أمامها لإبراز تفوقها ونبوغها في ظل الإشراف والتوجيه، لتصبح حصيلتها داخل إطار ملتزم بالقيم والأصالة، ورعاية الأدباء والفنانين السعوديين، والعمل على رفع مستواهم الثقافي, والفني, والاجتماعي, وتأمين مستقبلهم, وتوجيههم لما يخدم مجتمعهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X