الأميرة عبير بنت فيصل تفتتح فعاليات (قيادتي.. إرادتي)

فعاليات المعرض
بروشور الدعوة
3 صور

تنطلق الثلاثاء، فعالياتُ الملتقى والمعرض التَّوعوي لقيادة المرأة للسيارة، تحت شعار "قيادتي.. إرادتي"، والذي يستمر لمدة 4 أيام بمقرّ جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الدمام، وذلك تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، حيث تفتتح الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسئولية الاجتماعية، الملتقى.
ويُشارِك في الفعاليات التي تنظمها الجمعية السعودية للسلامة المرورية، بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وإدارة مرور المنطقة الشرقية، العديدُ من الجهات المحلية والدولية التي تقدِّم تجاربها في هذه الفعالياتِ المُوَاكِبَةِ لإعداد المرأة لقيادة السيارة.
من جانبه، أكد رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبد الحميد المعجل، أن تشريف الأميرة عبير يعكس الأهميةَ الكبيرة لهذه الفعاليات التوعوية، التي يتمُّ تنظيمُها استجابةً للقرار السامي بتمكين المرأة من قيادة السيارة، والمساهمة الإيجابية في تدريبها وتوعيتها بمهارات وأساليب القيادة الآمنة.
وقال الدكتور المعجل إن الاستعدادات اكْتَمَلَتْ لهذا الحدث الذي يهم جميع نساء المنطقة، وقد بدأت الدورات التدريبية بالفعل بمشاركة واسعة من النساء، حيث التحق بها نحو 600 متدربة، يخضعن لدورات مع تجارب افتراضية تسهم في إجادتهن القيادةَ ومعرفة متطلبات القيادة الآمنة، مشيرًا إلى أن الملتقى يقدِّم أوراقَ عمل حول القيادة الآمنة ورفع ثقافة النساء حول وسائل السلامة.
ويشارك في الملتقى خبراء من المملكة والخارج، يتناولون عبر عدة محاور، جميعَ ما يدعم قيادة المرأة للسيارة ويؤهِّلها للقيادة الآمنة، كما يشارك في المعرض المصاحب عارضون لكبرى وكالات السيارات، إلى جانب آخرين ذوي صلة بتمويل شراء السيارات وتعلُّم مهارات القيادة وأصولها.
ويُتوقع أن تحظى الفعاليات بإقبالٍ نسائي كبير من واقع التسجيل الكثيف الذي تمَّ في الدورات التدريبية، كما أن المعرض يضم فعاليات ترفيهية للعائلات، ومسارات لتجربة القيادة تقدِّمها شركاتُ السيارات المشاركة فيها.