بلس /أخبار

معرض لابتكارات الطالبات في الرياض

عمل لإحدى الطالبات
مجال البيئة والحفاظ على الماء
جانب من فعاليات معرض مشاريع الطالبات
جانب من أعمال الطالبات
عمل صالة سينما من إعداد الطالبات
جانب من فعاليات معرض مشاريع الطالبات

اختتمت فعاليات معرض مشاريع مادة المهارات التطبيقية للبنات في الرياض في مدرسة الفنار الثانوية للبنات، وشاركت فيها طالبات بمشاريع من مختلف المجالات التطبيقية المطبَّقة ميدانياً.
وجاء المعرض استناداً إلى "الرؤية السعودية 2030" التي تسعى إلى تمكين المرأة، وجعلها عنصراً فاعلاً في مجتمعها، وتركزت مشاركات الطالبات على مجال البيئة والحفاظ على الماء وكيفية ترشيده، وتدوير بعض النفايات، وعمل صالة للسينما، والتصميم الداخلي، وكيفية تطبيق مجالاتهن عملياً.
وقالت هناء القحطاني، مدير المدرسة: إن المعرض كان أكثر من رائع، وأن الإبداع المتوقع من مخرجات التعليم، هو خارج التحصيل الدراسي. في حين رأت تهاني القثامي، وكيل المدرسة، أن الطالبات المشاركات يحتجن إلى دورات متخصصة، تقيمها الجهات الداعمة للارتقاء بمستوياتهن.
من جانبها، أشادت الأستاذة شيخة نايف الهيضل، معلمة مادة المهارات التطبيقية، بالمعروضات كلها، ورأت أنها تنم عن أفكار إبداعية قابلة للتطبيق والارتقاء، فيما عدَّت الأستاذة زرعة عسيري، منسقة المهارات، أن ما قدمته الطالبات، يؤكد أنهن يتميزن بأفكار مبدعة.
وقد حصلت الطالبات عبير الغامري، وزينت عبدالرحمن، وشهد الدوسري، وبشائر الببسي، ومعالي الخالدي، ونوف الهوشات، ونوف الطلحة، وريما الشقران، ونوف الفقيهي، وريناد المطيري، ودانيا سيف، ورنا العتيبي، وشوق الغامدي على جائزه الإبداع في ماده المهارات.
ومن المنتظر استمرار خطة، تهدف إلى رفع نوعية المشاريع، والمتابعة مع الجهات الداعمة مهنياً، بما يحقق أهداف المادة، ومواءمتها غايات "التحول الوطني"، ومتطلبات سوق العمل.

X