فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حفل دار الأوبرا في الرياض...هذا ما ستشاهدونه اليوم

المؤتمر الصحفي لدار الأوبرا المصرية
الهيئة العامة للثقافة
عرض في دار الأوبرا
محمد عبده على مسرح دار الأوبرا

عُقد مساء أمس الثلاثاء 24  ابريل في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، مؤتمر صحافي على خلفية إقامة حفل دار الأوبرا المصرية اليوم وغدًا في مركز الملك فهد الثقافي. واستعدت الفرقة الموسيقية العربية التابعة لدار الأوبرا لإحياء أول حفل لها بالمملكة، في حدث موسيقي ملهم يتمثل بوجود فرقة أوركسترا بأكثر من 45 عازفًا.
وحضر المؤتمر الصحافي، قائد الفرقة الموسيقية المايسترو مصطفى حلمي، والأستاذ الدكتور أشرف العزازي، ورئيس الإدارة المركزية للموسيقى العربية جيهان مرسي، والمستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة المصرية محمد منير، بالإضافة إلى ابراهيم الجابر المدير التنفيذي لمركز الملك فهد الثقافي 
وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها عبد الله العامر منظّم الحفل، الذي قدّم المؤتمر معربًا عن شكره وتقديره لفرقة دار الأوبرا المصرية، بحضورها لإحياء حفلها الأول بالمملكة .
وتحدث محمد منير المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة، عن فخره واعتزازه بهذه الخطوة الكبيرة، ناقلًا رسالة وزيرة الثقافة المصرية حول الانفتاح الرائع بالفعاليات الثقافية والفنية، التي تتمثل بالوجدان المصري والسعودي، والحفاظ على الإثراء المصري ونقله للمملكة، كونها خطوة متميزة وراقية.
وأكدت الاستاذة جيهان مرسي، أنه حلم وتحقّق، وأنها سعيدة بحضور هذا الحفل الذي سيقام اليوم وغدًا. وأكدت انبهارها بالمسرح الجميل، وأضافت أنها خطوة تأتي لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون الثقافي بين البلدين، وأضافت أنها زارت المملكة في أكثر من مناسبة، وهذه هي المرة الأولى التي تزورها كموسيقية، مشيرة إلى  أنها تتمنّى أن تقام أكثر من فعالية موسيقية مصرية بالسعودية من فترة لأخرى.
فيما تحدث المستشار الثقافي أشرف العزازي، بأنّ الحفل يشكل لحظة تاريخية، وتراثًا وإرثًا تاريخيّين، وأضاف: "كانت البداية من زيارة وفد من المملكة العربية السعودية لجمهورية مصر ، وتم الإطّلاع على مسرح الأوبرا بالقاهرة، ومن خلاله تم التعاقد لإحياء حفل لفرقة الأوبرا في المملكة" .
وأضاف، أنّ الحفل الجميل سيكون مبهرًا لاسيّما في الاستعانه بالمايسترو وانتقائه لأفضل العازفين في مصر.
وقال المايسترو وقائد الفرقة الموسيقية: إنّ اختيار العازفين تم بعناية فائقة ودقة عالية ليخرج حفل الأوبرا الموسيقي بصورته المثالية.
وأكد الأستاذ ابراهيم الجابر مدير مركز الملك فهد الثقافي، الذي كان شاهدًا على باكورة الحفلات الغنائية لعام 2017 ولايزال يشهدها، أنّ المركز احتضن فعالية موسيقية يابانية العام الماضي، على خلفية اليوم الثقافي الياباني، وسيحتضن أيضًا فعالية موسيقية ألمانية بالأيام المقبلة، بالإضافة إلى حفل الأوبرا المصرية الحالي.

 

بالفيديو: انهيار والدة وئام الدحماني خلال تشييعها

بسريّة تامة لبلبة تجري عملية جراحية في فرنسا

بالفيديو: آثار الحكيم تعلن اعتزال الفن نهائياً

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X