أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حقيقة ارتفاع سعر تذكرة السينما في السعودية

"#تذاكر_السينما_ب_١٣٠"
حقيقة ارتفاع سعر تذكرة السينما في السعودية

أطلق المغردون في السعودية هاشتاقاً على "تويتر" بعنوان "#تذاكر_السينما_ب_١٣٠"، أبدوا فيه استياءهم بسبب ارتفاع أسعار العروض السينمائية في البلاد بعد إطلاقها للمرة الأولى الأربعاء الماضي في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.
جاء ذلك على خلفية تصريحٍ لأدم آرون، الرئيس التنفيذي لشركة AMC، في تجمع "سينماكون"، ورجَّح فيه احتمالية رفع أسعار التذاكر لتناسب الطلب الكبير عليها، وقال: إن سعر التذاكر الحالي منخفض جداً في مقابل الطلب المرتفع. وأشار إلى أن السعر في الوقت الحالي ليس حاجزاً. وفقاً لموقع "variety" المتخصص في السينما والترفيه.
"سيدتي" رصدت أهم آراء المغردين حول ارتفاع أسعار السينما في الهاشتاق، حيث قال الإعلامي خالد السليمان: "رئيس AMC يقول ويطول وينول، وعلى ما يبدو أن أحداً لن يمنعه من أن يرفع سعر تذكرة السينما إلى الرقم الذي يريده، فجدار المستهلك عندنا أقصر جدار في البلد".
فيما غرد عمر صادق: "الدول المجاورة تباع فيها تذكرة السينما بـ ٥٠ ريالاً سعودياً كحد أعلى".
أما عبدالله فؤاد فقال: "والله لا أدخلها إلا إذا صار سعرها مثل سعر أي سينما، من 30 إلى 45 ريالاً، أما 130 ريالاً فسأمثِّل معهم".
وعلَّق حاتم: "سبب ارتفاع سعر التذاكر، هو ارتفاع سعر التشغيل، واسترجاع أمواله، وتحقيق الربح في أقرب وقت ممكن".
من جانبه، نشر حساب السينما السعودية تنويهاً في الهاشتاق حول ما أشيع من رفع أسعار التذاكر: "تنويه: سعر تذكرة السينما ٧٥ ريالاً، ولم يرتفع إلى ١٣٠". ليؤكد أن الأسعار لاتزال كما أعلنتها شركة AMC قبل أيام.
وفي السياق نفسه، أعلنت الشركة المشغِّلة إمكانية حجز ست تذاكر كحد أقصى لكل فرد، منعاً لتداول التذاكر في السوق السوداء، كما خصَّصت AMC العروض الحالية للعائلات فقط، على أن يتم إتاحة الفرصة للأفراد قريباً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X