اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كتابات العدل المتنقلة تقدّم خدمات التوثيق إلى أكثر من 4 آلاف مستفيد في أماكنهم

أحد المستفيدين من خدمات كتابات العدل المتنقلة
كتابات العدل المتنقلة
3 صور

نجحت وزارة العدل ممثلةً في وحدة كتابات العدل المتنقلة بالوصول إلى 4،267 مستفيد لا يستطيعون الوصول إلى كتابات العدل للحصول على خدمات التوثيق، مقدمة لهم 5،345 خدمة توثيقية، تنوّعت ما بين إصدار للوكالات وإفراغات وذلك منذ إطلاقها منتصف العام الماضي حتى نهاية الشهر الماضي.
وأعلنت الوزارة تفعيل خدمة كتابات العدل المتنقلة في محافظة جدة والمنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي، بعد أن كانت متاحة في مدينة الرياض وللمرابطين على الحد الجنوبي في منطقة جازان ومحافظة شرورة، والتي قدّمت بها الوزارة قرابة ٢٠٠ خدمة توثيقية للجنود المشاركين في حماية الحدود في أماكن تواجدهم.
وكانت وزارة العدل، دشّنت مبادرة كتابات العدل المتنقلة ضمن برنامج التحوّل الوطني 2020م والمحقّق لرؤية المملكة 2030 م، بهدف تمكين المرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصّة وموقوفي دور الملاحظة من الحصول على خدمات التوثيق في أماكن تواجدهم.
وأوضحت العدل أنّه يمكن الاستفادة من مبادرة كتابات العدل المتنقلة من خلال ثلاث نوافذ ميسّرة (تطبيق كتابات العدل المتنقلة، والهاتف الموحّد، والبريد الالكتروني)، ومن ثم سيحضر كاتب العدل لمكان طالب الخدمة وإصدارها بشكل فوري، مراعاةً لظروف بعض الفئات المجتمعية وعدم قدرتهم على الحضور لكتابات العدل للانتفاع من الخدمات العدلية.