أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحارثي في قمة «عرب نت» الرقمية: نعتبر عام 2018 عام الفيديو

محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلة سيدتي
جناح سيدتي
من الجلسات

تفرّدت سيدتي خلال فعاليات مؤتمر عرب نت 2018 والذي أقيم في دبي، بعرضها قصص نجاح مشاريعها في عالم الإعلام الرقمي، وتجاربها في توظيف المحتوى الإعلامي لتسويق المنتجات والخدمات، خصوصاً وأن الصدارة في نسب مشاهدات وتفاعل المستخدمين أصبحت متجهة نحو المحتوى المرئي وبالتحديد الفيديو. وتم توظيف هذه النتيجة من خلال الاستثمار في مشروع «سيدتي TV»، والذي يُعنى بإنتاج فيديوهات تثقيفية وترفيهية وخبرية وتعليمية وإعلانية تتبنى إستيراتيجية أسلوب المحتوى التفاعلي الأقرب لجمهورها من الأسلوب الدعائي أو التجاري المباشر، لتوظيف نتائج سيدتي على ساحة الإعلام الرقمي، والتي تخطت أحدثها حاجز الـ40 مليون مشاهدة.
تفاعل وخدمات
وأكد محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل أن مشاركة سيدتي في عرب نت ليست الأولى، ولكن ما يميزها هذا العام، رغبة «سيدتي» في تطوير عملية إنتاج الفيديو لديها؛ إذ تعمل إستيراتيجية «سيدتي TV» لإنتاج محتوى الفيديو على إنشاء قناة تواصل ثنائية التوجه بين سيدتي وجمهورها، وذلك من خلال التفاعل الدائم بين صفحات سيدتي الرقمية والجمهور المستقبل لمحتوى الفيديو الذي يتم بثه من خلال هذه الصفحات. وأصبحت سيدتي اليوم محطة يتوجه إليها المعلنون لتوظيف فيديوهاتها ومحتواها المرئي في تسويق أفكارهم وحملاتهم وخدماتهم ومنتجاتهم على الساحة الرقمية، أو حتى على شاشات التلفاز.
جمهور سيدتي ومنصات
وعن ذلك قال الحارثي: «أصبح إنتاج الفيديو يأخذ موقع الصدارة في صناعة الإعلام، وأصبحت شركات الإعلام تأخذ محتوى مرئياً من سيدتي؛ ليعرض على منصات أخرى من تلفزيونات ومواقع وغيرها. وما يميزنا في مجموعة سيدتي هو قدرتنا على ابتكار القصة والفكرة وتنفيذها، كما أننا نملك منصات متعددة تصل لجمهور ضخم جداً، سواء من خلال المواقع أو السوشيال ميديا أو من خلال التطبيقات الكثيرة التي لدينا. كما أننا نستطيع العمل من زاوية 360 درجة، ما يعني الإنتاج المتكامل بدءاً من مرحلة الفكرة إلى التنفيذ والعرض على المنصات المختلفة، وكذلك المتابعة الإعلامية، لخلق تواصل مع الجمهور، وقد حققنا تجارب عدة كانت النتائج فيها ممتازة وفوق التوقعات، ونعتبر العام 2018 هو عام الفيديو».
سيدتي مول الأول عربياً
كما ذكر الحارثي أن مشاركة «سيدتي» كانت لافتة خاصة بما تعرضه من مشاريع رائدة، أولها مشروع موقع «سيدتي مول»، وهو أول موقع للتسوق الإلكتروني تطلقه مجلة عربية، والذي يعمل على توظيف المحتوى الإعلامي لتسويق منتجاته وخدماته! كما تطرق الحارثي للحديث عن موقع «AboutHer» الذي تم إطلاقه تحت مظلة «سيدتي»، والذي يمثل اليوم مرجعاً أساسياً عن المرأة العربية باللغة الإنجليزية، وتكمن إستيراتيجية التوسع في توجهات مشاريع سيدتي لتوظيف نسب الوصول العالية لمحتوى مواقع مجلات سيدتي ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت «سيدتي» قد شاركت في فعاليات قمة «عرب نت» الرقمية، والذي حضره أكثر من 1800 قيادي في القطاع الرقمي، والتي انطلقت في مركز المؤتمرات والفعاليات بمدينة جميرا في دبي مساء الإثنين وشارك فيها أكثر من مئة متحدث و75 جهة عارضة، بالإضافة إلى ما يزيد على مئة من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لمناقشة أحدث التوجهات والفرص الرقمية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
كما استضافت مسؤولين حكوميين وقادة شركات في منتدى السياسات الرقمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X