أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعوديون أكثر السياح إنفاقاً في العالم.. كم ينفق المواطن؟

السعوديون أفضل السياح إنفاقاً في الشرق الأوسط
دراسة شاملة للتوجهات العالمية لأفضل السياح إنفاقاً
السعوديون على قائمة الشعوب الأكثر سفراً في الشرق الأوسط

تصدَّر الشعب السعودي في الإحصاءات العالمية، التي جرت خلال الأعوام الماضية، قائمة الشعوب الأكثر سفراً في الشرق الأوسط، ليصبح اليوم الأكثر إنفاقاً على السياحة.
حيث كشفت شركة "فيزا" العالمية عن تقرير حديث، يخص المدفوعات السياحية، ضمن دراسة شاملة للتوجهات العالمية لأفضل السياح إنفاقاً، وجاء فيه السياح السعوديون في المركز الأول، والكويتيون في المركز الخامس عالمياً على التوالي في الإنفاق على السفر.
وبالتطرق إلى ما جاء في التقرير، فقد تصدَّر السياح من السعودية الترتيب العالمي من حيث الإنفاق بقيمة 4800 دولار، ما يساوي 15 ألف ريال سعودي، في المتوسط، في الرحلة الواحدة، شاملة الحجز والنفقات.
وتمكَّن السعوديون من الإطاحة بالأمريكيين والصينيين، الذين احتلوا المراكز الأولى في الأعوام الماضية، وجاء الصينيون في المركز الثاني بـ 4034 دولاراً، والأستراليون ثالثاً بـ 3529 دولاراً، والأمريكيون رابعاً بـ 3500 دولار، والكويتيون خامساً بـ 3474 دولاراً، فيما يبلغ المتوسط العالمي 2443 دولاراً.
يشار إلى أن إحصاءات، أصدرها البنك الدولي عام 2016، بيَّنت احتلال السعوديين المرتبة الأولى خليجياً في الإنفاق السياحي في الخارج، وحلول السعودية في المرتبة الثالثة من حيث العوائد السياحية الداخلية، وقد صنَّف الإحصاء السعودية ضمن قائمة الدول العشرين عالمياً في إنفاق مواطنيها على السياحة في الخارج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X