معرض مشاريع التخرج في جامعة نورة

تأتي المبادرة لتشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار
2 صور

نظَّمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في كلية علوم الحاسب والمعلومات، معرض مشاريع التخرج لعام 1439هـ، بعنوان "ابتكارات المشاريع في جامعة الأميرة نورة"، بحضور الدكتورة عهود الفارس، عميد الكلية، ووكيلاتها، ورئيسات الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، والشركات الداعمة، والطالبات.
ويعد المعرض بادرة لإظهار التميز العلمي والبحثي للطالبات الخريجات، حيث أقيمت مسابقة لأفضل المشاريع، شارك فيها أكثر من 100 مشروع من مختلف الأقسام في الكلية، وعرضت من خلاله الطالبات ثمرة جهودهن في فصلين متتالين، وتنافسن على الإبداع والتميز من خلال مسابقة المشاريع التي تقام سنوياً لتشجيعهن وحثهن على بذل مزيد من الجهد، وتقديم مشاريع رائدة تسهم بفاعلية في الجانب العلمي لمجالات التخصص، وفي مجتمع المعرفة، وما يحتاجه من متطلبات وحلول تقنية.
من جانبها، أوضحت الفارس خلال الافتتاح، أن الكلية تحرص على إقامة المعرض والمسابقة المصاحبة له سنوياً بهدف تعزيز روح المنافسة والإبداع والتميز، إضافة إلى تمكين الطالبات من مهارات البحث والإلقاء، وإتاحة عرض المشاريع للمجتمع العلمي وسوق العمل.
وأضافت عميد الكلية، أن مشاريع التخرج هي عملية تكاملية، تشترك فيها أطراف عديدة، تعمل جميعها بتناغم لتحقيق الهدف الذي وضعت من أجله، وضمان الاستفادة القصوى للطالبات، وخروجهن بحلول عملية وأفكار إبداعية وتطبيقات منافسة، تعكس إبداعهن، وتظل علامة مميزة في مسيرتهن العلمية والعملية بعد التخرج، بما يتوافق مع "رؤية 2030" من حيث التركيز على المهارات والتقنيات المطلوبة للعصر الحديث.
فيما أكدت الدكتورة عبير القرني، وكيل الكلية للشؤون التعليمية، أن المعرض يشجع الطالبة على بذل مزيد من الجهود، وتقديم مشاريع رائدة تسهم في حل مشكلة، أو اقتراح آلية، أو تطبيق برنامج، يسهم بفاعلية في الجانب العلمي لمجالات التخصص، ويوفر للمجتمع ما يحتاج إليه من متطلبات وحلول.
وفي ختام المعرض، قدمت الدكتورة عهود الفارس دروع شكر وشهادات إلى الشركات الداعمة وأعضاء وحدة مشاريع التخرج نظير عملهم ومشاركاتهم في المعرض، كما تم تكريم المشاريع المتميزة.
وصاحب المعرض تكريم للمشاريع المتميزة، وفعاليات يوم المهنة التي اشتملت على عديد من الورش وحلقات النقاش، منها ورشة برمجة تطبيقات الحوسبة السحابية، واتجاهات ما بعد التخرج، وسيرتك الذاتية باحترافية، وطريقك إلى المستقبل الوظيفي.
وتأتي المبادرة تحقيقاً لغايات الجامعة الاستراتيجية التي تتمثل في تشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار، وتزويد الطالبات بالمهارات لينجحن في الحياة والعمل عن طريق توفير بيئة تعليمية مبتكرة تركز عليهن.