اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كريم تسمير طبيعي لبشرة برونزية تناسب الصيف

عبوات الشاي الأسود
البشرة البرونزية
جاذبية البشرة البرونزية
6 صور

بدأ الصيف، وبدأت معه الإطلالات الجريئة الخارجة عن النمطية، وحان الوقت لإيجاد طريقة مناسبة لتسمير البشرة، لاسيّما أن البشرة البرونزية مازالت متربعة على عرش الموضة، وإذا كنتِ تنفقين أموالاً طائلة على كريمات التسمير، فحان الوقت لاستبدال هذه الطريقة بطريقة طبيعية تمنحكِ بشرة برونزية دون أي ضرر.
صحيح أن اللون البرونزي جذاب، إلا أن كثيرًا من أطباء الجلدية يحذرون من جلسات التسمير، التي تعتمد على الجلوس مباشرة تحت أشعة الشمس، ويرجع ذلك إلى أن الشمس لا تؤثر على لون البشرة فحسب، بينما ترسل أشعة ضارة تسبب ظهور التجاعيد، كما أن العديد من الدراسات أثبتت أن الأشعة فوق البنفسجية تعد سببًا رئيسيًا للإصابة بسرطان الجلد.


أما كريمات التسمير، التي تستخدم مثل مستحضرات المكياج، فلا يمكن أن تطبق على الجسم بالكامل، ومن ثم لن تمنحكِ النتيجة المرجوة، لذا يمكنكِ الاعتماد على كريم تسمير طبيعي؛ يمنحكِ بشرة برونزية دون التعرض لأشعة الشمس أو للكريمات الضارة.

مكونات كريم التسمير:
- 4 أكياس من الشاي الأسود.
- كريم مرطب.

طريقة الاستخدام:
- أحضري كوبًا من الماء، ويرفع على النار حتى الغليان، ثم تُضاف أكياس الشاي، وتستمر على النار لمدة 5 دقائق، حتى يتحول الماء إلى اللون الداكن، ثم يُرفع من على النار حتى يهدأ قليلاً، هنا تُزال الأكياس.
- قومي بمزج 1 كوب من الكريم المرطب، مع 1/2 كوب من الشاي الأسود السابق تحضيره، والآن أصبح كريم التسمير جاهزًا للاستخدام.


- وإذا كنتِ بحاجة لمزيد من السُمرة الطبيعية، يمكنكِ إضافة ملعقة من الكاكاو الخام، على الكريم السابق تحضيره، فهذه الإضافة تمنحكِ بشرة برونزية، كما أن الكاكاو يحتوي على مضادات أكسدة تحارب التجاعيد.
- صحيح أن الكريم السابق طبيعي، ولا يحتوي على أي مركبات قد تكون ضارة بالبشرة، إلا أن نصيحة خبراء العناية بالبشرة دائمًا هي تجربة أي منتج جديد على منطقة صغيرة من البشرة، والانتظار قليلاً لرصد تأثيره؛ إذا ظهر أي احمرار أو تهيج بالجلد؛ فهذا يعني أن المنتج غير ملائم لبشرتكِ، ويجب استبدال مكوناته بما تتحمله بشرتكِ.

وصفات طبيّة غريبة وغير متوقعة

كيف أتعامل مع إهمال زوجي؟

تعرفي على مميزات الطفل العنيد .. وكيف يمكن استثمارها