فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فيديو: عرض الفيلم المصري "يوم الدين" اليوم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان

ابو بكر شوقي ومنتجة الفيلم دينا امام ومحمد حفظي في افتتاح مهرجان كان
بوستر فيلم يوم الدين
ابو بكر شوقي
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
ابو بكر شوقي ومنتجة الفيلم دينا امام ومحمد حفظي في افتتاح مهرجان كان
بوستر فيلم يوم الدين

يقام العرض العالمي الأول لفيلم المصري "يوم الدين" في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته الـ 71، اليوم الأربعاء على أن يعاد عرضه مساء غد الخميس للمرة الثانية، تمهيداً للمنافسة على جائزة السعفة الذهبية علماً، وهو أول فيلم مصري يشارك بهذه المسابقة منذ 6 سنوات وأول أفلام أبو بكر شوقي الروائية الطويلة، ويشاركه المنافسة من السينما العربية فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي.

العرض العالمي الأول للفيلم سيقام مساء اليوم الأربعاء الساعة السادسة والنصف في GRAND THÉ TRE LUMIÈRE، كما يقام غدا الخميس عرضان للفيلم الأول الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا في GRAND THÉ TRE LUMIÈRE، والثاني في الساعة الثانية ظهرًا في SALLE BAZIN.

 



فيلم "يوم الدين" من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي عن رجل قبطي من جامعي القمامة، نشأ داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، ويغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة مساعده وحمار خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثا عن عائلته.

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبد الحفيظ، وتعاون فيه شوقي مع مدير التصوير الأرجنتيني فدريكو سيسكا، المونتيرة إيرين غرينويل، والموسيقي عمر فاضل الذي ألف الموسيقى التصويرية للفيلم.

أبو بكر شوقي مخرج، مؤلف ومنتج مصري نمساوي قدم عددًا من الأفلام الوثائقية، من بينها الفيلم الحائز على العديد من الجوائز المستعمرة (2009) الذي تناول حياة مرضى مستعمرة الجُذام في منطقة أبو زعبل.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X