قائدة مدرسة تعتدي على طالبة في حفل التخرج

تعرضت الطالبة إلى الاعتداء من قِبل قائدة مدرستها في يوم احتفالها بتخرجها
قائدة مدرسة تعتدي على طالبة في حفل التخرج
3 صور

انقلب يوم حفل التخرج إلى مأساة بالنسبة إلى طالبة في إحدى المدارس بالسعودية، حيث لم تحظَ بالاحتفال مع زميلاتها بإنهاء مرحلة دراسية في حياتها لاعتداء قائدة المدرسة عليها، وإهانتها!
وتحقق إدارة التعليم في حفر الباطن في شكوى، تقدم بها ولي أمر طالبة، تدرس في مدرسة متوسطة بحفر الباطن، حول تعرض ابنته إلى الاعتداء من قِبل قائدة مدرستها في يوم احتفالها بتخرجها، وختام حفظ القرآن الكريم، حيث جذبتها من شعرها بطريقة غير لائقة أمام زميلاتها.
وقال والد الطالبة: إن القائدة لم تكتفِ بالاعتداء عليها بهذه الطريقة فقط، بل سحبت "روب التخرج" منها، فضلًا عن استثنائها من شهادات التكريم، على الرغم من منحها إلى جميع الطالبات، وعددهن 44 طالبة، زاعمة أن اسمها سقط سهواً. وأضاف أن ابنته دخلت في نوبة حزن وبكاء أثناء خروجها من المدرسة، قائلًا: ما حدث في المدرسة مع ابنتي لا ينم عن أي أسلوبٍ تربوي تجاه بناتنا اللاتي أودعناهن أمانةً في المدرسة المتوسطة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم، ولا يدل على دراية بأنظمة وزارة التعليم.
كما تقدم والد الطالبة بشكوى أخرى إلى عبدالله سليمان الدبيان، مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية، وطلب تشكيل لجنة لمعرفة سبب الاعتداء على ابنته على الفور.
جدير بالذكر، أن ذوي الطالبة نورة، التي تعرضت إلى الاعتداء، ذكروا أن هذا الموقف ليس الأول الذي تتعرض له ابنتهم من قِبل قائدة المدرسة، لكنه تسبَّب لها في عقدة نفسية، ما جعلها تكره الذهاب إلى مدرستها، لأن ما حدث جاء في اليوم الذي تنتظره منذ بداية المرحلة المتوسطة، وهو يوم التخرج. فيما أعرب والد نورة عن أسفه قائلاً: أستغرب من تجاهل مدير التعليم ولي أمر طالبة، يتقدم بشكوى، وأطالب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالتدخل. بحسب الصحف المحلية.
من جانبها، أوضحت إدارة تعليم حفر الباطن، أن الاتهام قيد التحقيق، مؤكدة أنه سيتم رفعه إلى الإدارة القانونية في تعليم المنطقة الشرقية حال الانتهاء منه لدراسته، واقتراح الإجراء المناسب، والعقوبة في حين وُجدت مخالفة، بما يحفظ حق الطالبة وقائدة المدرسة.