"أرامكو" السعودية تستعد لإطلاق برنامج تنموي للمرأة بالمملكة

شركة "أرامكو" السعودية توقع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج تنموي مستدام للمرأة بالمملكة
رؤية 2030 لتمكين المرأة
3 صور

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لتمكين المرأة، وقّعت شركة "أرامكو" السعودية في الدمام مذكرة تفاهم ثلاثية مع شركة "ساذرلاند جلوبال" الأمريكية، و"جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل"، لتأسيس مركز تعهيد الأعمال بالجامعة، الذي يهدف لإطلاق برنامج تجاري واجتماعي مستدام ومتطور للمرأة السعودية.
وقال المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة في "أرامكو" السعودية، الأستاذ زياد المرشد، أن هذه المذكرة تؤكد على الدور الفاعل لـ"أرامكو" السعودية في تمكين المرأة، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل من 22% إلى 30%، لتعزيز دورها في أعمال التنمية الشاملة بالمملكة، وخلق الفرص والبرامج التي تساعدها في تطوير قدراتها من أجل تأهيلها للإسهام في أعمال التنمية الوطنية.
وأضاف المرشد، أن هذه الشراكة تفتح آفاقًا جديدة لتطبيق معايير عالمية متطورة في العمل والإنتاج ونقل التقنيات وتوطينها في بيئتنا المحلية بما يخدم جميع الشرائح المجتمعية، ومن بينها المرأة التي نسعى لتمكينها بأحدث نماذج تطوير الموارد البشرية.
يذكر أن شركة "ساذرلاند"، تعمل بحسب مذكرة التفاهم، على تدريب أكثر من 3000 امرأة سعودية، وتوفير فرص العمل لهنّ من خلال المسار الجامعي، وبرنامج "العمل عن بعد" من المنزل، الذي نفذته الشركة بنجاح في عدد من دول العالم، كما تمكّنها هذه الشراكة، من بناء مراكز للتميز بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لتنفيذ برامجها في تأهيل المرأة.