فعاليات ترفيهية بمختلف المدن السعودية في رمضان

تأصيل حضارة الماضي وعراقة الماضي تجسدها هيئة الترفيه بخلال شهر رمضان
تقدم فعالياتها في مختلف مدن المملكه
تكمل هيئة الترفيه عامها الثاني في تقديم الفعاليات الرمضانيه
فعاليات متنوعه تقدمها الترفيه لكل افراد المجتمع
5 صور

أعلنت الهيئة العامة للترفيه فعالياتها الرمضانية التي تشكِّل جانباً مهماً في الحياة الاجتماعية بالسعودية، وتتمحور حول الابتكار، وإبراز الجانب الشاعري والملهم، وقد بدأت هذه الخطوة في رمضان الماضي عبر فعاليات متنوعة، تناسب العائلات والأطفال والشباب في مختلف المدن السعودية، لتضيف أجواء رمضانية جذابة، تسهم في خلق شعور إيجابي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وستقدم الهيئة باكورة فعالياتها في مدينة الرياض، وهي:

رمضان في حارتنا

فعالية رمضانية بطابع ترفيهي مميز وديكورات من التراث السعودي التقليدي، وإضاءات ثلاثية الأبعاد على طاولات الأكل، وشاشات للاستمتاع بالمسلسلات الرمضانية، وبوفيهات إفطار وسحور، إضافة إلى منطقة مزوَّدة بألعاب تعليمية وترفيهية، وعروض كوميدية، تستهدف جميع شرائح المجتمع، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 21 مايو إلى 14 يونيو المقبل.

لمَّة رمضانية

حدث ترفيهي مميز، وفريد من نوعه في السعودية خلال شهر رمضان الكريم، يستهدف العائلات والشباب في مدينة الرياض، خاصة المهتمين بالتعرف على ثقافات البلدان الإسلامية في الشهر الكريم، إضافة إلى الاستمتاع بالعروض والأنشطة المختلفة والمتميزة، والتسوق، وتناول المأكولات الشعبية المشهورة في الدول الإسلامية المشاركة، وذلك في قاعة الفريدة من 24-26 مايو.

شالكي رمضان

فعالية ترفيهية اجتماعية تنموية، تعزز الجانب الوطني، وتجمع الطابع التراثي بالابتكار الحديث عبر اختيار المدينة الرقمية "الكراون بلازا" مقراً لدعم المشاريع السعودية الصغيرة والمتوسطة، حيث تحتضن فعاليات الفنون والثقافة من 27-29 مايو.

غـبقـة

فعالية رمضانية، تعرِّف بالعادات الرمضانية الجميلة سواء القديمة، أو الجديدة بطابع ترفيهي ممتع، وتحتضن الموروثين السعودي والكويتي عبر فعاليات ممتعة، حيث تقدم فرقة الفنون النجدية والحجازية، كما تضم الفعالية "بازارات" تقام للسنة الثانية، وذلك في قاعة أوشا للاحتفالات من 25-29 مايو.

الأقمار السبعة

رحلة مثيرة مع القباب السبع، نعيش فيها روح الحقب الإسلامية بالطريقة الاحترافية المبتكرة في كل ساعة. وتضم الفعالية أربع قباب، تقدم وجبتَي الإفطار والسحور طوال الشهر المبارك، فيما خصِّصت قبة لأداء الصلاة بما في ذلك التراويح، وأخرى للأطفال، كما ستقدم للزوار عديداً من الأنشطة الترفيهية في جو مملوء بالمرح والسرور في مركز الملك عبدالله المالي من 16 مايو – 14 يونيو المقبل.

أيام زمان - الجزء الثاني

فعالية سنوية، تقام في شهر رمضان المبارك، تستعرض الأجواء الرمضانية القديمة من مأكولات ومشروبات، إضافة إلى بيع المنتجات الخاصة بالشهر الفضيل من ملابس وإكسسوارات وغير ذلك، كما تحتوي على ألعاب وعروض ترفيهية، تخص شهر رمضان في الزمن السابق بأسلوب حضاري متقدم في قاعة الفريدة من 19-22 مايو.

كما تقام في مدينة جدة عديد من الفعاليات الرمضانية الترفيهية الشيقة، منها:

خيمتنا

تستهدف الخيمة خلق أجواء رمضانية جديدة ومختلفة لجميع أفراد المجتمع من عائلات وأفراد من خلال تقديم برامج وعروض ترفيهية طوال شهر رمضان، مع الاحتفاظ بروحانية الشهر الكريم. وسيكون هناك بوفيه فندقي "5 نجوم" لوجبتَي الفطور والسحور، إضافة إلى وجود مكان مخصص للأطفال، يحتوي على عروض وألعاب ومسرح للعرائس في طريق الملك عبدالعزيز من 17 مايو – 18 يونيو.

مهرجان بساط الريح 19

هو مهرجان سنوي، والداعم الرئيس لتمويل المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، وتنظمه المؤسسة منذ عام 2000، ويعود ريعه لدعم البرامج والنشاطات الخيرية التي تشرف عليها منذ عام 1997م لخدمة المرضى، ودعم مراكز الرعاية الصحية المنزلية في المستشفيات العامة في أرض المعارض للفعاليات والمؤتمرات من 21–26 مايو.

فعالية 1351

فعالية تراثية، تقام للمرة الأولى في جدة، وتهدف إلى إحياء التراث القديم للسعودية، والتعريف به، وتثقيف الشباب بالعادات والتقاليد والحرف المهنية المتوارثة تحت مسمَّى "1351هـ عام توحيد مملكتنا". وأنشأت القرية نموذجاً تراثياً يجسد معالم الوطن، ويحاكي مناطقها، وما كانت عليه من مبانٍ، وعادات وتقاليد، وصناعات وحرف، ونقل صور الماضي المجيد. وتحتوي الفعالية على عديد من الأنشطة، منها: معرض فنون ضخم، وحرفيون من المناطق السعودية، وسوق شعبي للأسر المنتجة، ومنطقة الأغذية والمشروبات، والمنطقة الترفيهية، وذلك في ملاهي جنغل لاند من 22 مايو – 2 يونيو المقبل.

خان الخليلي

فعالية رمضانية تنقل أجواء خان الخليلي الرائعة، إضافة إلى حضور شخصيات من الوسط الفني المصري في إعمار سكوير من 23-27 مايو

حكـاوي

حكاوي، هي هوية مهرجان "جدة التاريخية" لهذا العام المرتكزة على الحكايات التي عاشتها المدينة منذ 2600 عام، وتحمل القيم والمبادئ الجميلة بشكل تشويقي وتقني وترفيهي مميز في حكاوي البيوت. شاركنا حكايتك في جدة التاريخية، وقصة باب، وحارة الطفل، والكثير من الفعاليات المصاحبة، وذلك في باب جدة القديم من 23 مايو - 2 يونيو.

فوانيس

فعالية بأجواء رمضانية، تجمع نخبة من المصممين السعوديين والخليجيين المتميزين، كما ستحتوي على أشهى الأطعمة، وسيستمتع الزوار بمشاهدة العروض الترفيهية الشيقة، منها المسرح، والحكواتي، ومنطقة الألعاب، وعروض النوافير وغيرها من الفعاليات المميزة في أرض الريبال للفعاليات من 28 مايو – 6 يونيو.

وفي مكة المكرمة، تقام فعالية "كنوز العصر الذهبي"، وهي رحلة ملهمة للكشف عن نفائس العلم والمعرفة في الحضارة الإسلامية، وتحتوي على معرض تثقيفي، يسلط الضوء على النفحات الإيجابية من الحضارة التي انطلقت من مكة المكرمة، وسطع نورها على العالم طوال ألف عام. وستستخدم في الفعالية تقنيات تفاعلية عالمية المستوى، إضافة إلى تقديم معروضات، وأفلام قصيرة، وورش عمل، وكتب وعروض تثقيفية، كما سيُبرز المعرض الدور المهم للرجال والنساء في المساهمة الفاعلة في بناء المجتمعات منذ أكثر من ألف عام، وذلك في فندق الهيلتون من 30 مايو – 13 يونيو.

وفي المنطقة الشرقية، وتحديداً في الخبر، ستنظم فعاليات ترفيهية عدة، هي:

طلعة رمضانية

تتجدد في 2018 فعالية طلعة رمضانية، بعد نجاحها العام الماضي، بحلة جديدة مع الصائم الصغير، وسحور ماركت، وخيمة الفوازير، وقرقيعان، والعناصر الترفيهية المصاحبة تحت مظلتها الترفيهية التعليمية المفيدة، في طريق الملك سلمان من 25 مايو – 3 يونيو.

حزاوي

فعالية تمزج الحاضر بالماضي، والغد بالمستقبل، والفن بالتراث الأصيل، في أجواء رمضانية ساحرة، وعروض ترفيهية شيقة في مركز سايتك من 30 مايو – 1 يونيو المقبل.