فيس بوك.. اختبار الشخصية يسرب بيانات الملايين

اختبار الشخصية يسرب بيانات الملايين على الموقع
فضيحة جديدة لفيس بوك
4 صور

يواجه موقع "فيس بوك" الأكثر شهرة عالمياً فضيحة جديدة، وذلك بعد تعرض بيانات أكثر من 3 ملايين مستخدم للموقع الشهير للتسريب، عبر تطبيق يجمع معلومات شخصية عن المستخدمين.
واحتوت البيانات المسربة على إجابات مستخدمي "فيس بوك" على اختبار للسمات الشخصية طرحه تطبيق Mypersonality، وقد تم تخزينها في موقع غير آمن على الإنترنت.
وعلى الرغم من أن التطبيق لم يطلب أسماء المستخدمين إلا أنه كان من السهل التعرف على هوياتهم عبر استخدام حساباتهم على "فيس بوك" بالبحث في المعلومات المتاحة في التطبيق مثل العمر والجنس والحالة الاجتماعية والموقع الجغرافي.
ووفقاً لموقع نيو ساينتست New Scientist ، فإنه يمكن الوصول إلى البيانات "في أقل من دقيقة" من خلال البحث عبر الإنترنت، وتنزيل المعلومات الشخصية، حيث يسمح التطبيق لأي باحث بالاشتراك للوصول إلى المعلومات التي تم تجميعها.
وقد سمح التطبيق لـ 280 شخصاً، بما في ذلك موظفين في "فيس بوك" وغيرها من شركات التكنولوجيا الرئيسية، بالولوج إلى البيانات.
ومن جانبه قال متحدث باسم موقع "فيس بوك" إنه يجري تحقيقاُ في التطبيق، وسيقوم بحظره "إذا رفض التعاون أو فشل في اجتياز التدقيق"، مشيراً، إلى أن الموقع أوقف حتى الآن 200 تطبيق في انتظار المراجعة، ومن ضمنها تطبيق myPersonality.