الحرفية والماس في أداماس من رولز رويس

"أداماس" هي بمثابة احتفاء بالحرفيَّة العصريَّة، والذي ينعكس في لمساتها الداكنة والمشغولة بمهارة وحرفية معاصرة
"أداماس" تجمع بين الكفاءة التي يتمتَّع بها حرفيّو برنامج "بيسبوك" في "رولز رويس" والطبيعة الثائرة التي تتحلَّى بها "بلاك بادج"
"أداماس" مفردة تعني الماسي غير القابل للقهر أو الترويض
أوَّل ما يلفت الأنظار في سيارة "أداماس" هو تمثال روح السعادة الذي دفع به المصمِّمون نحو أقصى درجات السواد
مقصورة "رولز رويس بلاك بادج رايث" مصبوغة باللَّون البرتقاليّ، أمَّا مقصورة "رولز رويس بلاك بادج داون" فمُلوَّنة بالأزرق
5 صور

كشفت "رولز رويس"، الشركة البريطانية لصناعة السيارات الفخمة، عن مجموعة من الإصدارات الخاصَّة المستوحاة من إصدار Black Badge من موديلي "داون" Dawn و"رايث" Wraith، وطرحتها ضمن مجموعة محدودة العدد تدعى "أداماس" Adamas أي الماسي غير القابل للقهر أو الترويض.


تصف الشركة "أداماس" بأنهَّا بمثابة احتفاء بالحرفيَّة العصريَّة، الأمر الذي ينعكس في لمساتها الداكنة والمشغولة بمهارة وحرفيَّة معاصرة، وذلك عبر دمج عناصر جماليَّة قاتمة مستوحاة من بنية الكربون المتينة، مع إجراء تعديلات على الألياف التقنية والمكوِّنات الجزيئية. وتجمع "أداماس" بين الكفاءة التي يتمتَّع بها حرفيّو برنامج "بيسبوك" في دار "رولز رويس" والطبيعة الثائرة التي تتحلَّى بها "بلاك بادج".


لعلّ أوَّل ما يلفت الأنظار في سيارة "أداماس"، هو تمثال روح السعادة الذي دفع به المصمِّمون نحو أقصى درجات السواد. فقد صُنع، وللمرَّة الأولى في تاريخ العلامة من ألياف الكربون المصنَّع، ليُعبِّر بقوَّة عن جوهر هذه المجموعة. مقصورة "رولز رويس بلاك بادج رايث" مصبوغة باللَّون البرتقاليّ، أمَّا مقصورة "رولز رويس بلاك بادج داون" فمُلوَّنة بالأزرق، وقد أمست سيارة "أداماس" مطليَّة بدرجات قاتمة أكثر من هذين اللونين مع لونَي الأحمر Aphrodite Red والأسود ولونَي الأزرق Morpheus Blue والأسود على التوالي.
وتمتاز هذه الألوان بتحوُّل عميق فتمنح تأثيرًا باهرًا. وبإمكان عشَّاق العلامة اختيار أيِّ من مجموعتَي الألوان المتاحة لسيارة "أداماس" التي يرغبون في اقتنائها.
وقد أضاف المصمِّمون فتحات سود إلى إطار الشبك الأمامي ذات اللون الداكن أصلًا في "بلاك بادج"، ما يبرز طبيعة مجموعة "أداماس" القاتمة التي تأبى الخضوع!
أمَّا في المقصورة، فتنجذب الأنظار إلى الساعة المُرصَّعة بالماس الأسود.


عبر استغلال بنية الكربون بأوضح أشكاله، بات شعار اللانهاية لـ"بلاك بادج" مؤلفًا من 88 ماسة مصنوعة على شكل شعار "إنفينيتي". أمَّا المصابيح الأماميَّة، فتشتمل على 1340 مصباحًا من الألياف الزجاج، كما تتضمَّن القمرة عجلة قيادة بلونين وعتبات خاصة. ثُبِّتت هذه الماسات السود على صفيحة من ألياف الكربون، مع هندسة تمنحها أبهى درجات اللون والصفاء. أما مينا الساعة الأبيض فيتألَّق بتفاصيل مُتناقِضة اللون، من خلال سبحات من الألومينيوم المصنَّع وإطار داخلي من الألومينيوم المصقول.
للمرَّة الأولى على الإطلاق، لجأ المُصمِّمون إلى إضافة لمسة لؤلؤية إلى الجلد الداخلي؛ تحتوي المقصورة على عجلة قيادة بلونين، وجلد أسود محبوك في جيوب الباب وعلى غطاء ناقل الحركة. تجتمع كلُّ هذه التفاصيل للتصميم الداخلي لتعكس الجانب الأكثر تعقيدًا وتميُّزًا للحرفيَّة الفاخرة بأدق تفاصيلها التي توفرها "رولز رويس".
وتمتاز المجموعة للمرَّة الأولى أيضًا بلوحة تحكُّم وعدَّادات من المعدن القاتم. وقد صُمِّمت لتتماشى مع ألياف الكربون. وينساب هذا المعدن ذو الملمس البارد في أرجاء السيارة، عبر غطائي لوحة التحكُّم الوسطية الأمامي والخلفي، فيبرز بذلك القوَّة الكامنة في قلب "بلاك بادج أداماس".


من بين التقنيات المبهرة التي تتمتَّع بها هذه السيارة، وجود سقف "ستارلايت" المُرصَّع بالأضواء التي تُحاكي النجوم، كما لجأ المصممون إلى إضافة لمسة لؤلؤية إلى الجلد الداخلي كتأثير يُذكِّر باللون الخارجي للسيارة.
"رولز رويس" ستصنع 40 سيارة حصرًا من "رايث"، و30 سيارة من "داون" كجزء من مجموعة "أداماس".

صور مرسيدس مايباخ G650 landaulet الفخمة

سيارة ميني كوبر S الجديدة لقيادة ممتعة في المدن

القيادة الذكية مع الفئة-A من مرسيدس-بنز