اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لن تصدّقوا: Oprah Winfrey طردت من عملها

13 صور

فقدان الوظيفة قد يكون أسوأ وأصعب تجربة يمرّ بها الشخص، بالرغم من أنّها ليست دائماً أسوأ شيء يُمكن أن يُصيب حياتك المهنية. وثمّة أمثلة عديدة قد تُعطيك أملاً بأنّ الحياة لا تتوقّف عند مهنة معيّنة أو فشل معيّن. وها هم المشاهير يؤكّدون أنّهم لم يولدوا هكذا، بل واجهوا العديد من المصاعب والعقبات حتّى وصلوا إلى القمة، كأمثال Lady Gaga و Madonna.
1- في عام 1919، تمّ طرد Walt Disney من مدينة "كانساس سيتي ستار". ووفقاً لرئيس التحرير، فإنّ Disney "افتقر إلى الخيال وليس لديه أفكار جيّدة."
2- عملت JK Rowling كسكرتيرة لمنظّمة العفو الدولية في لندن، لكنّها كانت تحلم بأن تُصبح كاتبة.
كتبت القصص بالسرّ على حاسوب العمل، فيما كانت تحلم بالنهار بالسّاحر المراهق "هاري بوتر". لذلك، ضاق بها ذرعاً أرباب العمل، وفصلوها عن العمل. بعد ذلك، قرّرت التركيز على الكتابة، وأصبحت صاحبة سلسلة الكتب الأكثر نجاحاً على مر العصور.
3- رئيسة تحرير مجلة "فوغ" Anna Wintour's بدأت حياتها المهنيّة كمحرّرة أزياء شابة في "هاربر بازار". لكنّ مسيرتها هناك لم تستمرّ، فالمحرّرة "توني مازالا" رأت أنّ أفكارها جريئة جداً، ثمّ أبعدت عن العمل بعد 9 أشهر وأصبحت محرّرة في مجلة فوغ.
4- عندما تخلّت Madonna عن الكليّة وانتقلت إلى نيويورك للعثور على الشهرة، كانت تُعاني من مشكلة السيولة، فقبلت وظيفة في "Dunkin' Donuts". لكنّها لم تستمرّ بالعمل سوى ليوم واحد، لأنّها وزّعت الهلام على جميع الزبائن، فقام المدير بفصلها.
5- سئم منتج الأخبار في WJZ-TV من Oprah Winfrey التي تُصبح عاطفيّة عند نقل الأخبار كمراسلة إخباريّة في النشرة المسائيّة، ففصلها من النشرة، وعرض عليها دوراً في برنامج نهاريّ. حزنت Oprah كثيراً، ورأت أنّ هذه الخطوة إلى الخلف، لكن بعد فترة تلاشى هذا الحزن وحقّق برنامجها نجاحاً باهراً.
6- Jerry Seinfeld كان لديه دور صغير في المسلسل الكوميديّ "Benson"، لكن المنتجين لم يُعجبوا بالطريقة التي لعب بها الدور، ففصلوه بعد 3 حلقات فقط. ولسوء الحظ لم يُخبر Seinfeldأحدٌ أنّه فُصل حتّى أتى إلى موقع التصوير ولم يجد مقطعه في المسلسل.
7- قد يكون Elvis ملك rock 'n' roll، لكنّه واجه الكثير من المصاعب قبل الوصول إلى القمّة. فبعد عرضٍ واحدٍ في Grand Ole Opry، قال له المدير إنّه من الأفضل أن يعود إلى منطقته ممفيس، وإلى مهنته القديمة كسائق شاحنات.
8- قبل وصول المغنّية "Lady Gaga" إلى هذه الشهرة الكبيرة، قدّمت الكثير من الحفلات الصغيرة حتّى أصبح لديها جمهورها الصغير الخاصّ بها، فاكتشفها أحد أصحاب شركات الإنتاج الكبيرة وطلب منها تسجيل بعض الأغاني، لكنّه تمّ فسخ العقد معها بعد 3 أشهر فقط. وفي عام 2008، عادت لتوقّع عقداً مع شركة أخرى، وأصدرت ألبومها "The Fame" الذي حقّق نجاحاً لا مثيل له في عالم البوب.
9- تمّ فصل الممثلة kate walsh من Burger King قبل وصولها إلى الشهرة في عالم التلفاز.
10- بالرّغم من شهرتهم إلا أنّ هذا الأمر لم يمنع simon cowell من فصل Paula Abdul وnicole Scherzinger و Steve Jones من برنامج X Factor
11- تعرّض P. Diddy للفصل في بداية حياته من قبل مديره Andre Harrell في مركز التسجيل الذي كان يعمل فيه. وبعد فترة، بدأ يُغنّي الراب. ومنذ ذلك الحين بنى إمبراطوريّة من 300 مليون دولار.
12- قبل التوجّه إلى التمثيل عمل Robert Redford في شركة والده، لكنّ الوالد وجده نائماً، فوضعه تحت المراقبة. وبدأ يُمارس الحيل حتّى تمّ فصله من الشركة.
13- تم فصل الممثل Hugh Jackman من عمله لأنّ مديره رأى بأنّه يتكلّم كثيراً مع الزبائن.